وزيرة البيئة: شرم الشيخ ستكون مدينة خضراء قبل استضافة قمة المناخ.. فيديو

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن المواطن في مصر والعالم يدفع ثمن الانبعاثات الحرارية، متمنية أن تساهم مصر في رفع الوعي لدى المواطن للقيام بممارسات صحيحة تحافظ على المناخ.

مدونة سلوك

وأضافت وزيرة البيئة، خلال لقاءها مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أنه لو أصبح هناك مدونة سلوك لتغير المناخ «الوضع هيفرق»؛ للتعامل مع الكوكب بأسلوب صحيح، لافتة إلى أن مصر لديها شق دولي للتحضير للمؤتمر، والشق الأخر يتمثل في خطتها الموضوعة لمجابهة أزمة تغير المناخ.

وتابعت الدكتورة ياسمين فؤاد، خلال لقائها على «صدى البلد» على هامش فعاليات الدورة الرابعة من منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، أن مصر وضعت استراتيجية حتى عام 2050 بشكل متكامل وشامل، لافتة إلى الحاجة لحملة وطنية تشرح للمواطنين معنى تغير المناخ، مؤكدة أن شرم الشيخ ستكون مدينة خضراء قبل استضافة مؤتمر قمة المناخ المقبل؛ بتوجيهات من القيادة السياسية.

السياحة البيئية

وأوضحت أن مصر بدأت العمل في ملف السياحة البيئية منذ عام ونصف، بالتنسيق مع وزارة السياحة، مشيرة إلى أن مصر لديها نظام إنذار مبكر بشأن السيول والأمطار، ونأمل أن يكون لدى مصر إجراءات حماية أكبر، مؤكدة أن وزارة الري رصدت 7 مليار جنيه لحماية الشواطئ.

ولفتت إلى أن مصر أعدّت خريطة تفاعلية لكشف المحمية أو الوادي الآمن أو الخطر حتى عام 2100، وهي أمور تطمئن الناس لأن مجهودات الدولة بخصوص اكتشاف الأمطار يحتاج لتضافر جهود الجميع، والخسائر تكون مزدوجة بسبب التغيرات المناخية التي تؤدي لإهدار الموارد الطبيعية.

مشروعات خضراء

وأكدت أنه يتم التنسيق مع وزارة التخطيط لتنفيذ حزمة من المشروعات الخضراء صديقة البيئة، موضحة أنه من المهم اتخاذ منتدى شباب العالم لإرسال رسالة للعالم باحتضان الإنسانية والأمل والسلام، موضحة أن مصر كان لديها مدفنين صحيين للمخلفات (في الحمام والعبور)، مؤكدة أن مصر رصدت 10 مليار جنيه لتحديث منظومة المخلفات والمدافن في مصر.

وزيرة البيئة: خسائر العالم من 300 إلى 500 تريليون دولار في 20 عاما بسبب التغير المناخي.. فيديو

وزيرة البيئة: 100 مليون دولار لأكبر مشروع لخفض انبعاثات غازات الكربون.. صور

زر الذهاب إلى الأعلى