وزيرة التضامن: محافظ بنى سويف لم يطلب منى لقاء محمد الأمين .. فيديو

نقل الإعلامي أحمد موسى، تصحيحًا أرسلته وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، عما أسيء فهمه من تصريحاتها مع برنامج «على مسئوليتي» قبل قليل، بشأن رجل الأعمال محمد الأمين.

وقالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن محافظ بني سويف لم يطلب مقابلة رجل الأعمال المحبوس حاليا محمد الأمين.

https://www.youtube.com/watch?v=z-eiR9tROUQ

كما كشفت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، تفاصيل مثيرة عن قضية رجل الأعمال محمد الأمين والذي استغل دار الأيتام المملوك له بمحافظة بني سويف، بممارسة أعمال يعاقب عليها القانون مع الفتيات اللاتي وجدن في الدار، وذلك خلال مداخلتها مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، حيث فجرت كواليس عن بداية الأزمة وعن الحيلة التي كان يظهرها أمام الجهات لإظهار أن الدار مثالي عند الزيارات، وكيف تم اكتشاف الواقعة، ومحاولاته للتواصل معها شخصيًا بعد الكشف عن أمره.

وقالت الدكتورة نيفين القباج، إن إلقاء القبض على رجل الأعمال محمد الأمين، بعد مكاتبات من النيابة العامة بناءً على وقائع مرئية وتقارير، بجانب بلاغ من مجلس الأمومة والطفولة والذي بُلَغَ بناءً على خبر إعلامي بشأن واقعة دار الأيتام المملوك للأمين.

دار يبدو عليه المثالية

وأضافت أنها افتتحت الدار الخاص برجل الأعمال محمد الأمين بنفسها العام الماضي، وكان الدار تبدو عليه المثالية التي تتجاوب مع كل المعايير التي وضعتها الدولة، وأنها وجدت أسرة (محمد الأمين وزوجته وبناته) وكان مكان أسري.

الدار كان خارج الشبهات

وتابعت وزيرة التضامن الاجتماعي، أنها عندما سألت زوجة محمد الأمين عن الدار الذي يعتبر بمثابة منزل ردت وقالت: «احنا بنيجي هنا وبنبات مع البنات كالأسرة»، وأضافت الوزيرة، أن الدار كان يبدو عليه أنه آمن وكانت كل الأمور على مايرام ولا يوجد أي شئ يستدعي الشبهات، وعن عدد البنات في الدار المملوك لمحمد الأمين قالت: «كانوا 8 بنات كبار وحوالي 11 بنت صغيرة».

بداية الواقعة

وأشارت الوزيرة نيفين القباج، إلى أن هناك زيارت دائمة من التوجيه والتفتيش والرقابة دون استباقة ويكتب تقاريره والمشكلات التي تدور، وأوضحت أن الوزارة تلقت تقريرًا في آخر شهر أغسطس يفيد أن البنات تبدو عليهن مشكلات نفسية ويظهر الانطواء وعلامات الاكتئاب، وعلى الفور تم تحويل البنات للكشف في مستشفى الرخاوي، وجلست البنات في استضافة المستشفى لما يقرب من شهر.

تقرير يفيد بالتحرش

واستطردت خلال حديثها بقناة صدى البلد، أنه في يوم 24 نوفمبر تلقت تقريرا يفيد أن هناك بعض حالات التحرش من أحد المتواجدين في الدار وتم تحديد اسمه، وفي يوم 25 نوفمبر تم إصدار قرارًا على الفور بإغلاق الدار، وفي يوم 29 نوفمبر جاءت التحركات بتفاصيل مكثفة وحصلت الرقابة والتفتيش وجهات محترفة متعددة على تسجيلات من الأولاد بعد علاجهم، وفي يوم 10 ديسمبر اكتملت الصورة.

وواصلت الوزيرة نيفين القباج، أنه كان هناك تنسيق لكل خطوة مع الجهات، وأنها كانت على تواصل دائم مع محافظ بني سويف، والذي كان يوافق بشدة على كل التحركات، والموضوع كان قيد التحقيق.

مكان سري للبنات

وأوضحت أنه خلال التحقيقات كان الأهم هو البنات اللاتي تعرضن لمضايقات، ولذلك تم وضعهم في مكان سري لا يعلم عنه أحد، لحين تسكينهم في أحد دور الرعاية الآمنة، فيما تم نقل البنات الصغار إلى دار أيتام أخرى.

 

تفاصيل صادمة عن جرائم محمد الأمين مع بنات دار الأيتام: رقص وأفعال مخزية وملابس غير لائقة.. فيديو