وزيرة التضامن: 85 % من سكان حي الأسمرات من العمالة غير المنتظمة

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن تطوير العشوائيات يتماشى مع خطة التنمية المستدامة 2030.

وأضافت خلال كلمتها بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لحي الأسمرات 3، أن مركز الخدمات المتكاملة بحي الأسمرات يضم خدمات خاصة بالأطفال والمرأة، مشيرة إلى أن هناك 85 % من سكان حي الأسمرات من العمالة غير المنتظمة، ووزارة التضامن كانت معنية بتجهيز وفرش الوحدات السكنية بالتعاون مع جهات أخرى.

وتابعت القباج، أن الوزارة تقوم بالتوعية والتغيير السلوكي والاستثمار في الأطفال والشباب من سكان حي الأسمرات، بالإضافة لافتتاح أرض معارض لتسويق المنتجات لسكان الأسمرات، وإنشاء مركز الخدمات المتكاملة بتكلفة 76 مليون جنيه.

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي عدد من المشروعات القومية من بينها المرحلة الثالثة من سلسلة اسكان الاسمرات وهي 'الاسمرات ٣' والتي تضم الاف الوحدات السكنية الكاملة الخدمات والمرافق، بالإضافة إلى افتتاح أكبر مجمع للخدمات يستطيع أن يلبي مطالب نحو 100 ألف نسمة يقطنون مشروع الأسمرات بمراحله الثلاث.

مشروع الاسمرات ٣ السكني بالمقطم الذي تم تشييده لنقل وتسكين الأسر والأهالي من قاطني العشوائيات والمناطق الخطرة داخل مجمع سكني حديث يوفر لهم واقع مجتمعي جديد به جميع الخدمات السكنية والمجتمعية علي نحو متكامل.

صبحي: 230 مليون جنيه تكلفة مدينة الأسمرات الشبابية والرياضية

مدبولي: مشروع الأسمرات ضمن برنامج شامل يخدم 240 ألف أسرة