وزيرة الصحة: خدمة التأمين الصحي الشامل ستوفر على الأسر عملية الإنقاق من الجيب

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن خدمة التأمين الصحي الشامل ستوفر على الأسر عملية الإنقاق من الجيب على الخدمات الصحية، موضحة أن خطة تدشين التأمين الصحي كانت مليئة بالتحديات لمواجهة الأمراض أبرزها «فيروس سي».

وأضافت وزيرة الصحة، خلال كلمتها في افتتاح المجمع الطبي المتكامل بمحافظة الإسماعيلية، أن الدولة تعمل على تأسيس منظومة مميكنة لمعرفة الوضع الصحي للمواطن، موضحة أن محافظة بورسعيد تشهد إجراء عمليات جراحية فائقة الدقة تحت رعاية التأمين الصحي الشامل.

واستكملت حديثها، أنه تم تقديم 3 مليون ونصف مليون خدمة صحية للمواطنين في الخدمات الصحية، مشيرة إلى أن نسبة رضاء المواطن عن الخدمة زادت عن 93 %، مضيفة أن الدولة أقامت مؤسسات علاجية جديدة على أسس عالمية جذبت سياحة علاجية من الخارج.

واستطردت أن تكلفة البنية الأساسية لمنظومة التأمين الصحي في الأقصر وصلت إلى 9.6 مليار جنيه، بينما في الإسماعيلية بلغت الـ10 مليار جنيه، وفي أسوان فاقت الـ3 مليار جنيه ونفس الأمر بالنسبة للسويس، مشيرة إلى أن مشروع تطوير الريف المصري سيؤهل مصر لتطبيق التأمين الصحي الشامل، وجهود الدولة لتطوير منظومة الرعاية الصحية دعمت قدرة مصر على مواجهة جائحة كورونا.

واختتمت هالة زايد، أن مصر أصبحت خالية من فيروس سي تمامًا، ومبادرة الرئيس لفيروس سي، نجحت في حماية 150 ألف مواطن سنويًا من الإصابة.

وزير المالية: نعمل في 5 محافظات لتطبيق «التأمين الصحي الشامل»

رئيس هيئة الرعاية الصحية: فاتورة تطبيق التأمين الصحي الشامل بالأقصر 9.6 مليار جنية