وزير التربية والتعليم يوجه رسالة خاصة لطلبة الثانوية قبل ساعات من الامتحانات

حرص الدكتور،  طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على توجيه رسالة خاصة  إلى  طلاب الثانوية العامة، وذلك قبل ساعات من الامتحانات.

وقال طارق شوقى، في فيديو نشره على حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعى "فيسبوك"، إنه يتمني التوفيق لطلاب وطالبات مصر وهم يستعدون لأداء إمتحانات الثانوية العامة، مع أمنياته لهم بتحقيق أحلامهم في مستقبل مشرق باذن الله.

وأكد الدكتور طارق شوقي، إن وزارة التربية والتعليم، أتمت الاستعدادات لتأمين وتعقيم لجان الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، بالتعاون مع وزارتي الداخلية والصحة، بالإضافة إلى التنمية المحلية والمستشار العسكري في كل محافظة وهناك غرفة عمليات بكل مديرية.

كما كشف عن الاجراءات الاحترازية التى اتخذتها وزارة التربية والتعليم، عبر نقل ١٠٠ مليون منتج إلى اللجان بين كمامات، وصل عددها ٣٣ مليون كمامة، وجوانتيات وبوابات التعقيم الذاتي وأغطية أحذية وأدوات تعقيم وأجهزة كشف الحرارة، وذلك عن طريق ٣ ملايين سيارة نقل.

كما حرص وزير التربية والتعليم، على طمأنة أبنائه من الطلاب والطالبات، مؤكدا إن الامتحانات فى مستوي الطالب المتوسط، وشبيهة بنماذج الاختبارات التى أعلنتها الوزارة، مطالبا الطلاب بالتركيز على المذاكرة و المراجعات النهائية على بوابة الثانوية العامة المجانية، وعدم متابعة السوشيال ميديا وصفحات شاومنج.

وطالب الدكتور طارق شوقي، أولياء الأمور، بعدم مصاحبة الطلاب إلى مقرات اللجان أو الانتظار خارجها، حماية للطلاب ولطالبات من الفيروس التاجي.

وشدد، إن هناك غرفة عمليات مركزية بالوزارة وبالمديريات والمحافظات لمتابعة سير الامتحانات، ولذلك فالطلاب عليهم الحضور للجان فى الثامنة صباحا، ليتم إجراء المسح الحرارى قبل بدء اللجان، و استلام المطهرات والمعقمات الخاصة بكل طالب، ثم الانتظار عقب المسح الحرارى في قاعات الانتظار بمسافات متباعدة، وعدم التجمع قبل أو بعد اللجان حماية لهم.

وطالب وزير التربية والتعليم، الطلاب والطالبات، أي طالب يشعر بالتعب أو الاشتباه في الإصابة بعدم المغامرة بأداء الامتحان حماية له ولزملائه، وألا يقلق خاصة في ظل وجود فرصة ثانية لأداء الامتحانات بالدور الثاني، مؤكدا توفر طبيب وزائرة صحية بكل مدرسة وسيارات إسعاف للطوارئ.

 

https://www.facebook.com/baladtv/videos/698665577358909/