وزير التموين يفتتح فرع جديد لمجموعة اللولو الدولية باستثمارات 165 مليون جنيه

افتتح الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، فرع هايبر جديد بمجموعة اللولو الدولية إحدى استثمارات المجموعة في مصر وهو الفرع رقم 3 في مصر ورقم  200 على مستوى المجموعة بمساحة  تفوق 9 آلاف متر مربع وباستثمارات تقدر بـ165 مليون جنيه وتوفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة من خلال الثلاثة منافذ الذي تم افتتحها في مصر حتى الآن تصل إلى 2000 فرصة عمل وذلك بحضور المهندس معتز السطوحي ممثل مجموعة اللولو بمصر ورئيس تطوير الأعمال بالمجموعة في مصر وحزيفة قريشي المدير الإقليمي لمجموعة اللولو في مصر.

وعقد الوزير على هامش الافتتاح اجتماعا عبر «الفيديو كونفرنس» مع يوسف علي رئيس مجموعة اللولو الدولية تناول فيه الاستمارات المقرر ضخها من المجموعة في مصر خلال الفترة المقبلة.

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أهمية تطوير البنية الأساسية لمنظومة التجارة الداخلية بعد اعتماد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية الخطة الاستراتيجية لتطوير منظومة التجارة، لافتا إلى أن الوزارة تعمل في 18 مشروع في أكثر من 11 محافظة ثم الشراكة مع القطاع الخاص من أجل تطوير المنافذ  وأن  الهدف من ذلك رفع كفاءة منظومة التجارة الدخلية وقريبا بداية عمل البورصة السلعية ومن المقرر في موسم القمح المقبل، وتقليل الفاقد من خلال سلامة التخزين وتقليل حلقات التداول.

وأضاف الوزير أنه من المقرر الانتهاء من الخطة الخاصة بأسواق الجملة في شهر أبريل المقبل وهذا يؤدي إلى رقع الكفاءة وتوفير السلع وبأسعار مناسبة وحتى يتم ذلك كان لا بد من إعادة صياغة منظومة التجازة الداخلية على مدار 3 سنوات وأن هناك 10 مناطق يتم تجهيزها حاليا.

جاء ذلك خلال على هامش افتتاح الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية فرع هايبر لمجموعة اللولو الدولية بمنطقة التجمع الخامس باستثمارات 165 مليون جنيه وبحضور المهندس معتز السطوحى ممثل مجموعة اللولو بمصر ورئيس تطوير الاعمال بالمجموعة فى مصر  وحزيفة قريشي المدير الإقليمي لمجموعة اللولو في مصر.

وأوضح الوزير، أنه تم طرح 4 من المستودعات الاستراتيجية و14 فبراير البت فى المظاريف بهدف ترفير الأماكن التخديرية للسلع الجافة والمبردة وكافة السلع مزارع السمكية التي افتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي وقبل نهاية العام الجارىً سيتم إنشاء 3 فروع لمجموعة اللولو في مناطق الشيخ زايد و6 اكتوبر والعبور بجانب انشاء فروع فى محافظات أخرى، لافتا إلى إنه تم وضع قانون بشأن البورصة السلعية وتم إنشاء الشركة الخاصة بها ووضخ اللوائح وسيتم عمل تجريبي للبورصة بمنظورهم المعلومات في موسم القمح القادم ونستهدف 4 مليون طن قمح فى الموسم المقبل ودخل 4 صوامع جديدة ضمن منظومة تخزين الاقماح بجانب وجود صومعتين آخرين.

وأوضح الوزير أن كافة ذوى الاحتياجات الخاصة مسموح  لهم بإصدار بطاقات  تموين جديدة كما يتم أيضا  تحديث منظومة العمل بالبطاقات وربطها بكل قواعد البيانات وانه خلال  من اسبوع وحتى 10 ايّام سيتم فتح خدمات إصدار البطاقات التموين الجديدة وفقا للشروط وأن من معه طلب  يتقدم لمدير المديرية مباشرة وتم الاتفاق مع الجهات المعنية.

وتقدم الوزير بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى حول مدينة الذهب لافتا الى اننا تقدمنا لعمل مشروع  لسوق ذهب وتم العرض على الرئيس ووجه بتحدد  الموقع اللازمة لإنشاء مدينة وتم تحديد  المواقع المختلفة سواء فى العبور والعاصمة الإدارية  وتم التوجيه بان موقع العاصمة الإدارية يكون افضل  وعلى مساحة  من 100الى 120 فدان وتتضمن مركز رئيسى لتجارة ومعروضات للذهب بأعلى درجة من مستويات العرض وجزء للورش  ومنطقة بيها ورش ومصانع  ومركز تميز لتدرب العمالة الفنية والتصميمات وجزء للورش التدريبية بجانب لوكاندة ومنطقة ترفيهية.

من  جانبه اوضح  الدكتور إبراهيم عشماوى مساعد اول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية أن هذا الفرع يعد  الثالث لمجموعه اللولو  فى مصر وتبلغ مساحته  نحو 9 آلاف  متر مربع بتكلفه  استثمارية  تبلغ 165 مليون جنية مصري  ويتضمن عدد من السلع المعروضة داخل الهايبر ماركت  تقرب  من 35  الف صنف من السلع والمنتجات الغذائية وغير الغدائية، كما عدد فرص العمل المقرر توظيفها فى المنافذ الثلاثة التابعة لمجموعة اللولو وتم افتتحها حتى الآن فى مصر تصل الى 2000  فرصة  عمل مباشرة وغير مباشرة.

وأضاف عشماوى أن  عدد الفروع المستهدف افتتاحها  مع مجموعة اللولو وبالشراكة مع وزارة التموين والتجارة الداخلية 10  فروع في 7  محافظات (بإجمالي مساحات تصل الي 100 الف متر مربع) اضافة الي منطقة لوجيستية بمساحة 25 فدان فى مدينة العاشر من رمضان فضلاً عن عدد 4 فروع إكسبريس اخري لافتا الى  انه يتم تصدير 300 منتج من السلع لفروع مجموعة اللولو في الخارج.

وأوضح عشماوى أن مجموعة اللولو  تعمل في 22 دولة خليجية وعربية وآسيوية وأن الفرع  الذى تم افتتاح اليوم هو رقم 200 علي مستوى المجموعة   وتبلغ اجمالي استثمارات المجموعة حول العالم ما يزيد علي مليار دولار كما يبلغ عدد العاملين فى المجموعة ٥٥ الف عامل وتبلغ قيمة مبيعات المجموعة ٨.٤ مليار جنية سنوياً ويبلغ عدد العملاء التي تخدمهم المجموعة يومياً ما يقرب من 1.6 مليون عميل.

ومن المستهدف أن يتم افتتاح 16 هايبر لمجموعة اللولو  في مصر خلال 3 سنوات المقبلة وما نراه اليوم هو اضافة فى مجال التجزئة والتجارة ومن خلال عرض ما يقلل من 35 الف منتج وانه عندما تم الطرح على يرسف عبى بزيادة ضخ الاستثمارات في مصر وتم الاتفاق على ضخ ما يقرب  من 500 مليون دولار على مدار الثلاثة سنوات المقبلة واليوم يتم افتتاح الفرع الثالث للمجموعة في مصر وهناك 4 فروع أخرى تحت التنفيذ إضافة إلى التفاوض على 4 فروع أخرى خارج القاهرة.

وأشار عشماوي إلى أن المجموعة ستقوم بالاستثمار في مركز لوجستي متطور مزود بجميع المرافق لخدمة منافذ البيع بالتجزئة الصرية، وتخطط المجموعة لاستثمار 8 مليار جنيه مصري (500 مليون دولارأمريكي) في الدولة.

وأعلن الدكتور إبراهيم عشماوي، أن هايبر مجموعة اللولو الدولية  الذى تم افتتاحه اليوم  بمنطقة التجمع الخامس  يتضمن حاليا 35  ألف صنف من  منتجات السلع الغذائية وغير الغذائية بجانب أيضا تخصيص أجنحه للإلكترونيات والملابس والأجهزة الكهربائية بما يتيح للمستهلك التنوع في السلة السلعية من مكان واحد ،ويتم طرحها بأسعار مخفضة بنسبه 15% مقارنة بأسعار نفس المنتجات المثيلة في الأسواق الأخرى.

‏‪ وأوضح إبراهيم عشماوي، أن انشاء الهايبر هو أحد مكونات منظومة التجارة الداخلية ويهدف إلى تقديم خدمة مميزة، حيث يستطيع المستهلك التوسع والتنوع في السلة السلعية وفقا لاحتياجاته من مكان واحد وبأسلوب متميز في العرض وهذا يعطي تجربة تسويقية متميزة.

من جانبه أوضح المهندس معتز السطوحي، ممثل مجموعة اللولو بمصر ورئيس تطوير الأعمال بالمجموعة في مصر، أن مجموعة اللولو تسعى لضخ مزيد من الاستثمارات فى مصر وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة وأن الفرع الذى تم افتتاحه اليوم باستثمارات 165 مليون جنيه يتضمن كافة السلع الغذائية وغير الغذائية وأيضا إليكترونيات واجهزة كهربائية كافة المنتجات.

وأضاف المهندس معتز السطوحي، أن المجموعة قررت من فترة الاستثمار في مصر وافتتاح فروع جديدة بقيمة 500 مليون دولار  وأن أول المحافظات التي سيتم إنشاء فيها فروع خلال الفترة المقبلة سيكون في محافظات الإسكندرية والمنيا وسوهاج والمنصورة وطنطا ونعمل حاليا على إنشاء 8 فروع خلال عامين 2020 و2021.

وأعلن يوسف علي مسايلم عبدالقادر، رئيس إدارة مجموعة اللولو، حديثا عن خطط متسارعة للاستثمار في مصر بعد توقيع المجموعة عقد مع رئيس وزراء مصر ووزارة التموين والتجارة الداخلية ووزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وقام يوسف علي رئيس مجلس الادارة بقيادة مجموعة اللولو الدولية لمدة أربعة عقود من الخبرة والتي يقع مركزها الرئيس ي في أبو ظبي، وتعمل في 22 دولة في أنحاء العالم. -وهي أسرع مجموعة بيع للتجزئة نموا في منطقة الشرق الأوسط وتبلغ حجم مبيعاتها السنوية 8.4 مليار دولار أمريكي. -ينتشر 199 هايبر ماركت ومركز للتسوق من مجموعة اللولو في منطقة الشرق الأوسط والهند وماليزيا وإندونسيا.

وزير التموين أمام مجلس النواب: سوهاج بها أكبر عدد مخابز.. وأرجوكم ساعدوني

وزير التموين: خطة لربط الصوامع بشبكة السكك الحديدية

وزير التموين: مصر تسير بخطى ثابتة نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي للسكر

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى