وزير الرياضة يهنئ بطلة المصارعة سمر حمزة بعد التأهل إلى أولمبياد طوكيو

قدم أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، التهنئة إلى نجمة المنتخب القومي للمصارعة النسائية، سمر حمزة ميزان ٧٦ ك، بعد فوزها علي بطلة تونس، وضمان تأهلها للأولمبياد، من خلال التصفيات الأفريقية المؤهلة بتونس خلال الفترة من ١-٤ أبريل ٢٠٢١.

ويشارك المنتخب القومي للمصارعة النسائية، بـ٤ لاعبات في التصفيات الأفريقية المؤهلة للأولمبياد وهم ( ندى مدني ميزان ٥٠ ك - إيمان عصام ميزان ٥٧ ك - إيناس خورشيد ميزان ٦٨ ك - سمر حمزة ميزان ٧٦ ك ).

وأكد أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، في اتصال هاتفي مع رئيس الاتحاد المصري للمصارعة على ضرورةأ أن تبذل اللاعبات أقصى جهد للحصول علي البطاقات المؤهلة للأولمبياد في باقي المباريات القادمة، متمنيا التوفيق للبعثة المصرية المشاركة في البطولة، والحصول على أكبر عدد من البطاقات المؤهلة للأولمبياد لباقي اللاعبين من المصارعة النسائية والحرة .

يذكر أن وزارة الشباب والرياضة، قدمت دعمًا ماليًا للاتحاد المصري للمصارعة، منذ بداية برنامج الاعداد والتأهيل إلى الأولمبياد وحتى الآن ما يقارب ١٢.٥ مليون جنيه، بالإضافة إلى برنامج الرعاية الفردية المقدم من وزارة الشباب والرياضة والقطاع الخاص، لعدد ٣ لاعبين من المنتخبات القومية للمصارعة، ويأتي هذا في إطار جهود الوزارة المستمرة والداعمة لمنظومة المصارعة المصرية للوصول بهم إلى أفضل النتائج بكافة المحافل الدولية .

الشباب والرياضة تعلن تفاصيل استضافة بطولة العالم للسلاح

الشباب والرياضة: رفع حالة الطوارئ لاستضافة ومبيت ذوي المصابين في حادث قطار سوهاج