وزير الزراعة: تواصلنا مع هيئة قناة السويس بسبب 5 سفن تحمل 60 ألف رأس ماشية.. فيديو

قال السيد القيصر، وزير الزراعة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يولي أهمية كبيرة لملف الأمن الغذائي.

وتابع القيصر خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «الدلتا الجديدة أحد المشروعات العملاقة سيساهم في زيادة الرقعة الزراعية مليون فدان»، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي وجه بإنهاء مشروع الدلتا الجديدة خلال عامين بحد أقصى.

وأوضح أن مشروع مستقبل مصر وجنوب الضبعة يندرجان تحت مشروع الدلتا الجديدة، مشيرا إلى أن تربة مشروع الدلتا الجديدة تصلح للمحاصيل كافة.

اكتفاء ذاتي

وأشار إلى أن مصر ستحقق اكتفاء ذاتي من المحاصيل السكرية والشعير قريبا جدا، مؤكدا أهمية ضبط معدلات الزيادة السكانية للاستفادة من الإنجازات المحققة في ملف الأمن الغذائي.

وأوضح أنه الطريق الجديدة وتحديث شبكة الطرق تخدم مشروعات الإنتاج الزراعي، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي وجه باستنباط أصناف جديدة من القمح بإنتاجية أعلى، إضافة إلى الاهتمام بمحصول القطن.

وحول أزمة قناة السويس قال وزير الزراعة إن الوزارة تواصلت مع هيئة قناة السويس للتواصل مع 5 سفن تحمل رؤوس ماشية وأغنام، بإجمالي 60 ألف و400 رأس.

وكشف وزير الزراعة أنه كلف فرقا تابعة للوزارة لتوفير الخدمات البيطرية كافة للرؤوس المتواجدة على السفن الخامسة، والتأكد من عدم إصابة الرؤوس بأي مرض وبائي ، إمداد السفن بالأعلاف اللازمة.

البث المباشر قناة صدي البلد

السيسي يوجه بالبدء الفوري في تنفيذ مشروع الدلتا الجديدة

رئيس شركة الدلتا: 3.2 مليون طن حجم استهلاك السكر سنويا

زر الذهاب إلى الأعلى