وزير النقل: سداد 83 مليار جنيه من ديون السكك الحديدية

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن هناك ديون كانت على هيئة السكك الحديدية تقدر بـ 88 مليار جنيه، إضافة إلى عجز سنوي قدره مليار جنيه.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه تعهد أمام الرئيس السيسي ورئيس الوزراء بالاعتماد على موارد السكك الحديدية بعد سداد الديون.

وأوضح الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أنه تم بتوجيه الرئيس السيسي، تسديد 83 مليار جنيه للبنك المركزي ووزارة المالية والبنوك وتبقى 5 مليارات لوزارة البترول وتبقى مليار جنيه عجز سنوي.

ولفت إلى أن هناك 5.5 مليار جنيه تدفعهم وزارة المالية دعم للطلبة والخطوط غير الاقتصادية ، موضحا أن هناك فئات لم تشملهم زيادات سعر التذاكر.

وأكمل الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أنه طالب وزارة المالية بزيادة الأموال المخصصة للدعم، مشيرًا إلى أن الدولة أسقطت 35 مليار جنيه من الديون، والبنك المركزي أسقط جزء من ديون السكك الحديدية، وبنك الاستثمار الوطني أسقط جزء من الديون.

وأردف أن الوزارة تتحمل 604 ملايين جنيه، نتيجة زيادة الوقود والمرتبات وقطع الغيار، ولذا تعمل الوزارة على زيادة الإعلانات ومصادر الدخل، معلقا «مش بنسيب مسمار خردة غير لما نستفيد منه».

وأكد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أن الهيئة تحتاج  1.1 مليار جنيه لسد العجز بين الإيرادات والمصروفات، مضيفا أن هيئة السكك الحديدية لم تحصل على وقود من وزارة البترول خلال العام الماضي دون تسديد المقابل لها.

وزير النقل يعلن تحريك أسعار تذاكر المترو والقطارات بداية أغسطس

وزير النقل يتابع أعمال تنفيذ الخط الأول من مشروع شبكة القطار الكهربائي السريع

 

زر الذهاب إلى الأعلى