نشرة الأخبار

وكيل الأزهر عن الشهادة الثانوية: امتحان مادة واحدة يوميا والتصحيح فور الانتهاء منها

أكد الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، على تعديل جدول امتحانات الثانوية الأزهرية التي ستبدأ يوم 21 من شهر يونيو الجاري.

وقال وكيل الأزهر الشريف، في المؤتمر الصحفي، أنه بالنسبة لعملية التصحيح وتأمينًا للمصححين، تقرر تصحيح كل مادة على حدى وأولًا بأول، حيث يتم تصحيح المادة عقب الانتهاء منها على الفور، على عكس السنوات الماضية التي كان يتم الانتظار لحين الانتهاء من الامتحانات للبدء في التصحيح.

وأضاف أنه تم مضاعفة أعداد مراكز التصحيح التي كانت العام الماضي، وهو ما يعني أنه لن يكون هناك أي تزاحم بين المصححين، مع توفير كافة الإجراءات الاحترازية لهم جميعًا.

وتابع وكيل الأزهر، موجهًا حديثه للطلبة، بأن قواعد الرأفة متبعة، بالإضافة إلى أن الطبيب الذي يتواجد في كل لجنة، لمجرد شعوره بأن هناك طالب لديه شكوى صحية سيتعامل معه على الفور، بالتعاون مع فريق من الأساتذة بمستشفيات جامعة الأزهر، الذين يتواجدون في غرفة العمليات.

وواصل أن عدد اللجان الموجودة للامتحانات 635 لجنة على مستوى الجمهورية، بينما عدد الطلاب داخل كل لجنة من 60 لـ300 طالب كحد أقصى، في حين أن الطلبة الذين يتواجدون داخل اللجنة الفرعية لن يتجاوز عددهم 12 طالبًا، مشيرًا أنه لم يتقدم أي طالب حتى الآن باعتذار عن آداء الامتحانات هذا العام، وفي حالة إذا اعتذر طالب سيتم قبوله على الفور.

واختتم حديثه، أن الطالب الذي سيعتذر عن آداء الامتحانات يحق له دخول الدور الثاني في موعد يحدد لاحقًا، مع أحقية حصوله على الدرجة المستحقة كاملة، بينما إذا أجل هذا العام من الأساس لن يتم اعتباره راسبًا، موضحًا أنه تم تعديل الجدول، ليؤدي الطالب في كل يوم مادة واحدة، على أن يكون تباعد في المواد في الأيام الثلاثة الأخيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى