وكيل الشيوخ: توجيهات السيسي بالعفو الرئاسي ترسخ لعهد جديد من الحرية وكرامة المواطن

أكد المستشار بهاء أبو شقة، وكيل مجلس الشيوخ، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي باتخاذ الإجراءات القانونية نحو إصدار قرار بعفو رئاسي عن 600 من المحكوم عليهم في جرائم مختلفه من الرجال والنساء، تؤكد أن الدولة تسير على الطريق الصحيح.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي يرسخ لعهد جديد من الحرية والعدالة، تتوافق مع معايير حقوق الإنسان ويرفع شعار كرامة المواطن فوق كل اعتبار.

وأوضح أن استخدام الرئيس السيسي لحقوقه الدستورية طبقا للمادة 155 من الدستور بالعفو عن العقوبة وتفعيلها في غير المناسبات المعهودة يوضح إصراره وحرصه على كرامة المواطن، وفرصة جديدة للمحكوم عليهم بالعدول عن أخطائهم والانخراط في المجتمع.

ولفت أبو شقة، إلى أن جهود الرئيس السيسي ستؤتي ثمارها في المرحلة المقبلة، وستعود على مصر والمصريين وسنعبر بالوطن إلى بر الأمان.

وتقدم وكيل مجلس الشيوخ، بالشكر والتقدير إلى مجلس أمناء الحوار الوطني والأمانة الفنية، بقيادة ضياء رشوان، والمستشار محمود فوزي، على جهودهم الحثيثة في الاستماع إلى جميع الآراء والأطروحات، ودورهم الكبير في تعديلات قانون الحبس الاحتياطي، بما يتوافق مع الحقوق القانونية ويتؤام مع الواقع المصري.