يسيطر على الفيروس في 4 أيام.. البدء في تصنيع دواء مصري معالج لمصابي كورونا

أعلنت شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية "راميدا"، اليوم الثلاثاء، البدء في تصنيع دواء «أنفيزايرام»، المعالج لمرضى فيروس كورونا المستجد -كوفيد 19-.

ويماثل دواء «أنفيزيرام» علاج «أفيجان» الياباني، الذي يستخدم لعلاج مرضى فيروس كورونا المستجد، حيث يحتوي على المادة الفعالة «فافيبيرافير».

شركة "راميدا" في مصر، نجحت في الحصول على موافقة وزارة الصحة والسكان، في وقتٍ سابق، من أجل تصنيع عقار ريمديسيفير"، وهو الدواء الذي يتم استخدامه في الولايات المتحدة الأمريكية، لمعالجة مرضى كورونا.

وأكدت التجارب السريرية، نجاح عقار أنفيزايرام، في السيطرة على فيروس كورونا المستجد في فترة تتراوح بين 4 و6 أيام من تاريخ استخدامه، الأمر الذي يؤكد فاعلية الدواء لعلاج مرضى كوفيد 19، مقارنة بالأدوية الأخرى على سبيل المثال عقار ريمديسيفير، الذي يعالج في فترة ما بين 11 إلى 15 يومًا.

وأوضحت شركة راميدا، أن عقار أنفيزايرام، سيخصص بالكامل إنتاجه للسوق المصري، بالإضافة لتصديره للدول الشقيقة، حسب ما أكدته وكالة «رويترز».

وقال عمرو مرسي، العضو المنتدب لشركة "راميدا"، أن الشركة تعتز بتسخير كافة قدراتها ومواردها من أجل خدمة المصريين في ظل هذه المرحلة التاريخية التي نعيشها والعالم أجمع.