‏دعاء بداية العام الدراسي الجديد للأبناء .. اللهم إنا نسألك توفيق يلازم خطواتنا

دعاء بداية العام الدراسي الجديد للأبناء قدمه الشيخ رمضان عبد المعز، ‏‏ عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك ودعاء العام الدراسي الجديد للأبناء يبحث عنه أولياء الأمور مع بداية العام الدراسي الجديد، راجين الله عزوجل، أن يوفق أبنائهم في الدراسة ويحقق لهم أمنياتهم.

دعاء بداية العام الدراسي الجديد دعاء بداية العام الدراسي الجديد

‏دعاء بداية العام الدراسي الجديد للأبناء

وقال عبد المعز في دعاء بداية العام الدراسي الجديد ، «اللهم بقدرتك الواسعة، نسألك أن تُسهّل على أبنائنا أمور العلم، اللهم لا سهل إلّا ما جعلته سهلًا، وأنتَ إذا شئت جَعلتَ الحَزنَ سهلًا».

وتضمن دعاء بداية العام الدراسي الجديد ، «اللهم قد أقبل علينا عامًا دراسيًا جديدًا؛ فاللهم إنا نسألك خيره، ونعوذ بك من شره. باسمك اللهم فاجعلهم من الناجحين المتفوقين، وافتح عليهم برحمتك فتوح العارفين يا رب العالمين».

واختتم دعائه «اللهم وفقهم فيما هو قادم اللهم إنا نسألك توفيق يلازم خطواتنا، يارب وفقنا ويسر أمورنا، اللهم افتح علينا فتوح العارفين بحكمتك ، وانشر علينا رحمتك ، وذكرنا مانسينا ، وعلمنا ماجهلنا .. ياذا الجلال والإكرام».

دعاء دخول الأبناء المدارس دعاء دخول الأبناء المدارس

دعاء دخول الأبناء المدارس

دعاء دخول الأبناء المدارس، الدعاء من العبادات التي لا يجوز الابتعاد عنها، وهو الحلقة الأخيرة التي تصل سلسلة من الأسباب للوصول إلى الخير، حيث كان الدعاء عبادة الأنبياء وكل نبي له دعوة، وفالله -جل جلاله- يحب العبد الملح في الدعاء الراغب في طلبه، لذا تعد فرصة للأمهات أو أولياء الأولياء ولجميع الأنس التمسك بـ دعاء دخول الأبناء المدارس ، ونحن في أيام مباركة، ويجب على الأمهات معرفة دعاء دخول الابناء للمدارس قبل ساعات من انطلاق العام الدراسي الجديد.

‏دعاء بداية العام الدراسي الجديد ‏دعاء بداية العام الدراسي الجديد

وهناك مجموعة من الآداب العامة التي جيب على الأمهات الالتزام بها قبل عقد النية على دعاء دخول الأبناء المدارس، ويجب أن يتم قول الدعاء في أي مكان أو زمان لأنه غير مرتبط بمواعيد معينة، ومن أبرز الأدعية التي يمكن قولها قبل دخول المدارس التالي:

  • يارب احفظ لي أولادي ووفّقهم لطاعتك، وبارك لي فيهم، اللهم اجعلهم هداةً مهتدين غير ضالين ولا مضلّين، اللهم حبّب إليهم الإيمان وزيّنهُ في قلوبهم، وكرّه إليهم الكُفر والفسوق والعصيان.
  • ونقول فى دعاء دخول الأبناء المدارس يا الله افتح على أولادى فتوح العارفين، وعلّمهم ما جهلوا، وذكرهم ما نسوا، وافتح عليهم من بركات السماء والأرض إنّك سميعٌ مُجيبٌ، اللهم يا معلّم موسى -عليه السلام- علّمهم، ويا مفهّم سليمان -عليه السلام- فهّمهم، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتيهم الحكمة وفصل الخطاب.
  •  يا رب علّم أبنائى وبناتى ما جهلوا، وذكّرهم ما نسوا، وافتح عليهم من بركات السماء والأرض إنّك سميع الدعاء، اللهم إنّي أسالك لهم قوة الحفظ، وسُرعة الفهم، وصفاء الذهن، اللهم اجعلهم هُداةً مهتدين.
  • يا رب اجعل أولادي  أوفر عبادك حظًا في الدنيا والآخرة، واجعلهم من أوليائك وخاصّتك الذين يسعى نورهم بين أيديهم وإيمانهم، ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون، اللهم اجعلهم حفظةً لكتابك، ودعاةً ومجاهدين في سبيلك، ومبلّغين عن رسولك محمدٍ - صلّى الله عليه وسلّم-.
  • اللهم اغفر ذنوبهم، وطهّر قلوبهم، وحصّن فروجهم، وحسّن أخلاقهم، واملأ قلوبهم نورًا وحكمةً، وأهلّهم لقبول كلّ نعمةٍ، اللهم اجعلهم من الذاكرين والمذكورين، وعلّق قلوبهم بطاعتك، واجعلهم من أوجه من توجّه إليك وأحبك.
  • يارب افتح عليهم فتوح العارفين، وارزقهم الحكمة والعلم النافع، وزيّن أخلاقهم بالحلم، وأكرمهم بالتقوى، وجمّلهم بالعافية.
  •  يارب ارزقهم المعلّم الصالح، والصُحبة الطيبة، وارزقهم القناعة والرضا، ونزّه قلوبهم عن التعلّق بمن دُونك، واجعلهم ممّن تحبّهم ويحبّونك».

دعاء دخول المدرسة لأول مرة

أجمل دعاء للأبناء في المدرسة : اللهم أحفظهم

أفضل دعاء يوم المولد النبوي الشريف

دعاء المولد النبوي الشريف للحبيب: اللهم وفق حبيبي

https://www.youtube.com/watch?v=ZRoQBpKrSSs

الذهاب إلى الأعلى