آخرهن حورية فرغلي.. فنانات حرمن من الإنجاب والأمومة

عانى عددا من الفنانات من حرمان الإنجاب والخلفة رغم زواج بعضهن لأكثر من مرة واختفلت أسباب كل منهن عن الأخرى، وهو ما نستعرض تفاصيله خلال التقرير التالي:

حورية فرغلي

أعلنت الفنانة حورية فرغلي عن حرمانها من الإنجاب بعد اجراء عملية جراحية لاستئصال الرحم حيث قالت في تصريحات تليفزيونية: عملت أشعة على الرحم لقيت فيه ورم ولازم الرحم يتشال قلت الحمد لله، ربنا مش كاتب لي الجواز والخلفة

وكشفت حورية فرغلي تطورات حالتها الصحية، بعد عملية استئصال الرحم التي خضعت لها قبل أيام، قائلة: «من زمان عندي أورام وشيلتها».

وأضافت حورية في تصريحات تلفزيونية: «الدكتور قال لي قدامك كام سنة وحاولي تتجوزي علشان لازم تشيلي الرحم .. ذهبت لعمل أشعة علي الرحم لقيت فيه ورم، ولازم الرحم يتشال، قلت الحمد لله ربنا مش كاتب لي الجواز، ولسه طالعة من المستشفى وشكرًا لكل اللي دعوا ليا وأنا مش متضايقة وراضية بقضاء الله»

حورية فرغلي قالت في تصريحات خاصة لموقع قناة صدى البلد، إنها بخير وبصحة جيدة وتتعافى من العملية التي أجرتها وأزالت من خلالها الرحم بعد معاناتها مع ورم وراثي.

وأعلنت حورية زواجها مرةواحدة في حياتها، حيث قالت في تصريحات تليفزيونية: «اتجوزت لمدة 3 شهور من ابن الإعلامي أحمد فراج واتطلقت بسبب الكلام اللي كان بيتكتب في الجرايد بسبب جائزة ملكة جمال مصر، بس احنا أصحاب جدًّا لحد دلوقتِ، أنا اتطلقت منه 2003 قبل ما أدخل التمثيل».

إلهام شاهين

رغم زواج الفنانةإلهام شاهين لأكثر من مرة إلا أنها لم ترزق بأطفالا واضطرت لاجهاض نفسها مرتين لعدم قدرتها على تحمل مسؤولية الأطفال وتربيتهم واهتمامها بالفن أكثر من أي شئ آخر كان سببا في حرمانها من الأمومة.

وتعتبر حادثة انفصال إلهام شاهين عن زوجها رجل الأعمال عادل حسني حدثا مدويا في الوسط الفني، اذ قام الاثنان بدعوة أكثر من 300 شخص لحضور حفلٍ كبير في

أحد فنادق في مدينة الإسكندرية، وحضر المدعوون دون معرفة السبب وراء هذه الدعوة، فكانت التوقعات بإطلاق حدث فني ما، لكن المفاجأة كانت بإعلان طلاقهما يومها.

ليلى علوي

حرمت الفنانة ليلى علوي من الإنجاب والخلفة إذ أقدمت على الزواج بعد سن الأربعين رغم حبها للأطفال وهو ما دفعها لتبني طفلا يدعى خالد علوي .

وتزوجت ليلى علوي من رجل الأعمال منصور الجمال - عم خديجة الجمال في عام 2007، وانفصلت عنه في عام 2015.

لبلبة

لم ترزق الفنانة لبلبة بالخلفة وإنجاب أطفالا رغم زواجها المبكر من الفنان حسن يوسف ثم انفصالها عنه ورفضت تكرار الزواج مرة أخرى والتفرغ للفن بشكل نهائين لتصبح الفنانة التي لم تتزوج سوى مرة واحدة.

أمينة رزق

رغم اشتهار الفنانة أمينة رزق بأدوار الأمومة في الأعمال الفنية إلا أنها لم تنجب أطفالا حتى رحيلها.

يسرا

اتحرمت الفنانة يسرا من الإنجاب رغم حبها الشديد للأطفال ومحاولاتها العديدة للإنجاب لتعرب في تصريحات تليفزيونية عن حزنها لحرمان الله لها من الأمومة.

وهي متزوجة من المهندس خالد سليم الشقيق الأكبر للفنان الراحل هشام سليم، وابن لاعب النادي الأهلي المصري صالح سليم.

نبيلة عبيد

لم ترزق الفنان نبيلة عبيد في حياتها بأطفالا وقالت في تصريحات تليفزيونية إن الشهرة والأضواء جذبتها وجعلتها تحرص على ألا تنجب خوفا أن تعطلها الأمومة مؤكدة ندمها على هذا القرار

فتزوجت من مكتشفها المخرج عاطف سالم في عام 1963 إلا أنها انفصلت عنه في عام 1967. وفي عام 2010 تزوجت من المخرج أشرف فهمي في السر، كما تزوجت من السياسي المعروف ومستشار مبارك الدكتور أسامة الباز

واستمر زواجهما لمدة 9 سنوات، كما تزوجت في السر مرتين بشخصيات عربية.

 

سعاد حسني

لم يكلل زواج الفنانة الراحلة سعاد حسني بإنجاب أطفالا لأنها وهبت حياتها للفن وليست لحياتها الشخصية والخلفة

تزوجت سعاد حسني في حياتها 5 مرات، عرفيًا من عبد الحليم حافظ، دام قرابة 6 أعوام وانفصلا عام 1965.

ثم تزوجت من المصور والمخرج صلاح كريم لمدة عامين وانفصلا عام 1968، ثم تزوجت المخرج علي بدرخان عام 1970،

واستمر زواجهما 11 عامًا وانفصلا عام 1981، وتزوجت من زكي فطين عبد الوهاب وانفصلا بعد عدة أشهر من الزواج. أما آخر زيجاتها فكانت عام 1987 من كاتب السيناريو ماهر عواد الذي توفيت وهي على ذمته.