آخر أخبار غزة الآن| استمرار عمليات القتال مع انتهاء اليوم الأول لـ طوفان الأقصى

آخر أخبار غزة الآن هو ما يبحث عنه القراء حاليا، مع انتهاء أول أيام العملية العسكرية طوفان الأقصى التي شنتها فصائل المقاومة الفلسطينية على إسرائيل، وقتل فيها 300 إسرائيلي بين مدني وعسكري إلى جانب إصابة أكثر من 1590 شخص، فيما ارتقت أرواح 230 فلسطينيا شهداء وأصيب 1700 شخص.

آخر أخبار غزة الآن

 

وبالنظر إلى آخر أخبار غزة الآن فإنه لا تزال الاشتباكات العنيفة مستمرة في سديروت بين القوات الإسرائيلية والفلسطينيين، وهناك عملية مداهمة يقوم بها جيش الاحتلال داخل سديروت.

كما أفاد مراسل قناة 13 بأن مقاتل كتائب القسام المحاصر داخل مركز شرطة سديروت تمكن من الفرار أثناء هدم المركز، وتجري القوات عمليات تمشيط داخل مركز شرطة سديروت بعد الاشتباه بانسحاب المقاوم من داخل المركز.

وأعلنت قوات الشرطة تأهبها فيما طالبت سكان مدينة سديروت بالتزام منازلهم، وذلك في أعقاب تمكن مقاوم من الفرار من داخل مبنى الشرطة بعد محاصرته وهدمه واشتعال النار في المبنى.

أعداد الأسرى الإسرائيليين

 

قال الناطق العسكري باسم 'كتائب القسام' أبو عبيدة، إن أعداد الأسرى الإسرائيليين أضعاف مضاعفة مما يعتقده رئيس الوزارء بنيامين نتنياهو.

وأضاف الناطق باسم 'القسام' أبو عبيدة موجها الكلام لتل أبيب، 'أسراكم موجودون بكل المحاور في قطاع غزة وسيجري عليهم ما يجري على أهالي قطاع غزة.. إياكم أن تخطئوا بالتقدير'.

وصرح أبو عبيدة بأن تهديد غزة وأهلها لعبة خاسرة وأسطوانة مشروخة.

وتابع قائلا إن 'إسرائيل تواجه أزمة عميقة بعدما شاهد بأس رجالنا'.

واستطرد بالقول 'بأي جيش تهددنا بالذي تساقط أمامنا وفروا بالمئات تاركين أسلحتهم ودباباتهم أمام مقاومينا'، مشيرا في السياق إلى أن جنود الجيش الإسرائيلي تساقطوا كالجراد أمام مقاتلي 'القسام'.

مقتل يوناتان شتاينبرغ قائد لواء ناحال

أعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي، مقتل يوناتان شتاينبرغ قائد لواء ناحال قرب معبر كرم أبو سالم.

قال المتحدث باسم جيش الكيان الصهيوني، إنه تم قتل يوناتان شتاينبرج قائد لواء ناحال في مواجهة مع أحد المسلحين قرب معبر كرم أبو سالم، مضيفًا أن كتائب القسام بث مشاهد لاستهداف عربة عسكرية إسرائيلية بصاروخ كورنيت شرق حي الشجاعية.

نتنياهو: المعركة مستمرة مع حماس

حذر بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، حركة حماس من الاقتراب بالرهائن الإسرائيليين المحتجزين لديها، وذلك عقب أسرهم بعد الهجوم الذي شنته عناصر المقاومة الفلسطينية.

وقال نتنياهو في تصريحات له، إنه سيتم ضرب حماس حتى النهاية، وسيكون هناك ثأر لهذا اليوم الأسود، كما أن إسرائيل ستثأر من حماس، وسيتم الضرب بقوة.

هجوم طوفان الأقصى على إسرائيل

وحمل نتنياهو، حركة حماس تتحمل المسئولية كاملة عن هجوم الذي تم شنه اليوم، كما أنها تتحمل مسئولة عن صحة وسلامة الرهائن.

ووجه نتنياهو الشكر إلى رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، جو بايدن، على تصريحاته القوية تجاه قوات الاحتلال، موضحًا أنهما سيخوضان هذه المعركة.