«آخر صور للأقمار الصناعية».. بيان من الأرصاد بشأن خريطة سقوط الأمطار المتوقعة اليوم

أفادت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان لها، بأن آخر صور للأقمار الصناعية تشير إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى ومدن القناة يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون أحيانا.

الأرصاد تحذر من حالة الطقس حتى الإثنين

وفي سياق متصل، كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من غدٍ الأربعاء وحتى الإثنين المقبل ودرجات الحرارة المتوقعة والظواهر الجوية.

وتوقعت الأرصاد عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، أن يشهد غدا الأربعاء طقس متعدل الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

حالة طقس الأربعاء

وحذرت هيئة الأرصاد، من حالة طقس الأربعاء التي تشهد شبورة مائية قد تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وأوضحت الأرصاد الجوية، أن طقس الأربعاء يشهد سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

شبورة مائية كثيفة

وأشارت الأرصاد إلى أن حالة طقس الخميس والجمعة تشهد استمرار شبورة مائية قد تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وأضافت هيئة الأرصاد، أن سقوط أمطار خفيفة يستمر يومي الخميس والجمعة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

ولفتت الأرصاد الجوية، إلى أن طقس السبت يشهد شبورة مائية كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القنانة ووسط سيناء وشمال الصعيد على مناطق من أقصى السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

وتابعت أن يوم السبت يشهد سقوط أمطار خفيفة على مناطق من أقصى السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

أمطار خفيفة إلى متوسطة قد تكون رعدية

ونوهت الأرصاد لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة قد تكون رعدية أحيانا يوم الأحد، على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري وسيناء على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على شمال الصعيد على فترات متقطعة.

وأكملت أن حالة طقس الإثنين تشهد استمرار سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.