آخر كلام.. موعد نتيجة الثانوية العامة 2023 النهائي والرابط المفعل

موعد نتيجة الثانوية العامة 2023.. من المقرر أن يعتمد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، نتيجة الثانوية العامة 2023، خلال الساعات المقبلة، وإعلان أسماء الطلاب الأوائل، ثم إعلان النتيجة كاملة للطلاب.

نتيجة الثانوية العامة 2023 الأوائل

قال الكاتب الصحفي، محمود عبدالرحمن،خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»،  أن نسبة النجاح في الثانوية العامة للعام الحالي مرتفعة مقارنة بالسنوات الماضية، موضحًا أن درجات أوائل الثانوية تراجع الآن من الوزير، وما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي لنشر أسماء أوائل الثانوية غير صحيح، مشيرًا إلى أن أوائل الثانوية العامة يتراوح بين 35 إلى 40 طالب وطالبة، ويتم مراجعة درجات طالب الثانوية العامة 4 مرات للتأكد من صحتها.

وتابع: هناك 785 ألف طالب وطالبة بالصف الثالث الثانوي، وهناك حالة من القلق تسود بيوت طلاب الثانوية العامة، مؤكدًا أنه لا توجد أي نتيجة نسبتها 100% في الثانوية العامة هذا العام، لافتا إلى أن مؤشر النجاح في مادة الكيمياء زاد بنسبة 7% عن العام الماضي، موضحًا أن وزير التربية والتعليم أكد أن نتيجة الثانوية ستدخل الفرحة على طلاب الثانوية العامة وآسرهم.

موقع نتيجة الثانوية العامة 2023

يمكن لطلاب الثانوية العامة 2023، الحصول على النتيجة فور إعلانها من المدراس أو الموقع الإكتروني لوزارة التربية والتعليم عبر الرابط التالي:

أوائل الثانوية العامة 2023 في مصر

ومن المقرر أن يعلن وزير التعليم، أوائل الثانوية العامة 2023، بعد اعتمادها مباشرة، والاتصال بهم هاتفيا لتهنئتهم على التفوق.

كما من المقرر أن يعلن وزير التعليم، نسب النجاح في المواد، ومؤشرات تنسيق العام الجامعي الجديد 2023 - 2024، لطلاب الشعب الثلاثة (علمي علوم - علمي رياضة - أدبي)، على أن ينطلق تنسيق القبول بالجامعات بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة بـ 72 ساعة عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق ومعامل الحاسب الآلي بالجامعات.