الرابط الرسمي.. نتيجة الثانوية العامة 2023 جاهزة للاعتماد من وزير التعليم

نتيجة الثانوية العامة 2023.. ينتظر الطلاب موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023، من قبل الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، بعد أن قاربت على الانتهاء من تجميع الدرجات في الساعات الأخيرة الماضية.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023

من المقرر أن يحسم موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023، خلال الساعات الماضية، واعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بعد الانتهاء من تصحيح وتجميع الدرجات الخاصة بالطلاب، حيث ينتظر الطلاب إعلانها استعدادا لبدء غمار ماراثون تنسيق القبول بالجامعات 2023 - 2024.

الرابط الرسمي لنتجية الثانوية العامة

نتيجة الثانوية العامة 2023.. تشغل بال الكثير من بيوت الأسر المصرية، وتنتظر بترقب شديد موعد إعلانها لحسم مصير أولادهم الجامعي، حيث تصدرت النتيجة مؤشرات البحث جوجل خلال الأيام الماصضية بالإضافة إلى البحث عن مؤشرات تنسيق العام الجامعي الجديد.

ويمكن للطلاب الحصول على النتيجة كاملة من خلال الرابط التالي:

 الموعد الرسمي لإعلان نتيجة الثانوية العامة

الساعات القليلة الماضية، سيتم تحديد الموعد الرسمي لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2023، بعد الانتهاء من تجميع الدرجات، حيث أكد محمود عبدالرحمن، الصحفي المتخصص في شئون التعليم، أن اعتماد الرسمي لنتيجة الثانوية العامة من قبل وزير التربية والتعليم والإعلان عن الأوائل يوم الإثنين المقبل، وفقا لاتصال هاتفي إجراه مع وزير التربية والتعليم منذ قليل.

وقال محمود عبدالرحمن، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن الإعلان الرسمي لنتيجة الثانوية العامة ستكون يوم الثلاثاء المقبل، مؤكدًا أن نتيجة الثانوية العامة العام الحالي مبشرة للغاية.

أوائل الثانوية العامة

أضاف محمود عبدالرحمن، مساء اليوم السبت، أن نسبة النجاح في الثانوية العامة للعام الحالي مرتفعة مقارنة بالسنوات الماضية، موضحًا أن درجات أوائل الثانوية تراجع الآن من الوزير، وما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي لنشر أسماء أوائل الثانوية غير صحيح، مشيرًا إلى أن أوائل الثانوية العامة يتراوح بين 35 إلى 40 طالب وطالبة، ويتم مراجعة درجات طالب الثانوية العامة 4 مرات للتأكد من صحتها.

وتابع: هناك 785 ألف طالب وطالبة بالصف الثالث الثانوي، وهناك حالة من القلق تسود بيوت طلاب الثانوية العامة، مؤكدًا أنه لا توجد أي نتيجة نسبتها 100% في الثانوية العامة هذا العام.

ارتفاع نسب النجاح في مادة الكيمياء

وأوضح أن مؤشر النجاح في مادة الكيمياء زاد بنسبة 7% عن العام الماضي، موضحًا أن وزير التربية والتعليم أكد أن نتيجة الثانوية ستدخل الفرحة على طلاب الثانوية العامة وآسرهم.

ولفت محمود عبدالرحمن، إلى أنه لا توجد أي نتائج متشابهة في تصحيح الثانوية العامة، ولن يكون هناك أي نتائج لأبناء الاكابر، كما أنه تم تطبيق «نظام الفار» في اللجان لمراجعة اللجان وأداء الطلاب فيها، موضحًا أنه تم رفض نقل طلاب الثانوية العامة من مدرسة إلى أخرى قبل بدء الامتحانات.