آمال وفرص المنتخبات العربية في الصعود لدور الـ16 بكأس العالم 2022

أوضح الإعلامي أحمد شوبير، عضو اتحاد الكرة السابق، موقف المنتخبات العربية في مونديال قطر وفرصها في التأهل للدور التالي.

وقال شوبير في تصريحات تلفزيونية:' اللائحة تنص على الترتيب التالي، أول حاجة فارق الأهداف، لأنهم 4 فرق، فالمواجهات المباشرة بتعمل مشكلة، علشان كده هتلاقي ترتيب المجموعة بتاعت السعودية بولندا في الصدارة، الأرجنتين الثاني بثلاث نقاط، السعودية ثالث بـ 3 نقاط لكن فارق الأهداف لصالح الأرجنتين، وفي المركز الأخير المكسيك ولديه نقطة واحدة'.

وأضاف:' الأربع فرق عندهم فرص للتأهل، بعد فارق الأهداف، عدد الأهداف المسجلة ويتم احتسابها بالأكثر تسجيلًا، البند الثالث المواجهات المباشرة، ولو أكثر من فرقتين بيتم احتساب نقاط الفرق محل النزاع في مواجهاتهم، وحال التساوي في كل شئ يتم اللجوء للعب النظيف ' الإنذارات أو الطرد' لحسم تأهل أحد الفريقين على الآخر، وفي حال التساوي في كل هذا يتم اللجوء للقرعة'.

وتابع:' نبدأ بمنتخب السعودية، الذي لولا بعض الأخطاء الدفاعية أمام بولندا كانت خرجت متعادلة، بولندا في الصدارة، الأرجنتين الثاني بثلاث نقاط، السعودية ثالث بـ 3 نقاط لكن فارق الأهداف لصالح الأرجنتين، وفي المركز الأخير المكسيك ولديه نقطة واحدة'.

وواصل:' بولندا في الصدارة، الأرجنتين الثاني بثلاث نقاط، السعودية ثالث بـ 3 نقاط لكن فارق الأهداف لصالح الأرجنتين، وفي المركز الأخير المكسيك ولديه نقطة واحدة'.

وأكمل:' الجولة الأخيرة الأربعاء المقبل، هيلعبوا في وقت واحد، السعودية مع المكسيك وبولندا مع الأرجنتين، كل الاحتمالات واردة، الأربع فرق لديهم فرصة الصعود، وبولندا الأول ممكن تخرج'.

وأكد:' عاوز تضمن صعود السعودية لازم تكسب المكسيك، مفيش فريق ممكن يسبقها إلا بولندا لو فازت على الأرجنتين هتبقى 7، ولو الأرجنتين فازت هتبقى 6 وفارق الأهداف يحدد الأول والثاني'.

وأوضح:' التعادل يخلي السعودية مرشحة للصعود بشرط أن بولندا تكسب الأرجنتين بأي نتيجة، أو الأرجنتين تكسب بولندا 4'.

وأشار:' منتخب تونس خسر بهدف دون رد، والجميع ينتقد جلال القادري، موقف المجموعة فرنسا 6 أستراليا 3 الدنمارك نقطة، تونس نقطة واحدة، مين الأكثر حظًا للوصول؟ فرنسا صاحبت الـ6 نقاط وصلت في الصدارة، الدنمارك الأكثر حظًا في الصعود لأنها ستلاعب أستراليا، لو الدنمارك كسبت أستراليا توصل للدور التالي، ولو أستراليا اتعادلت مع الدنمارك توصل، هناك أمل في تونس ولكن ضعيف، تونس لازم تفوز على فرنسا وتنتظر فوز الدنمارك على أستراليا أو تعادلهما، ثم نحتكم للقواعد بعد ذلك بفارق الأهداف'.

وتابع:' منتخبنا القطري خرج رسميًا بعد الهزيمة من الإكوادور والسنغال، لكن فارق الخبرات، عملوا تنظيم رائع، مطالبين بتغيير الصورة بتحقيق نتيجة جيدة أمام هولندا'.

وأتم:' منتخب المغرب لديه مباراة مصيرية أمام بلجيكا، هتخاف وهتترعب هتخسر، هيبقى عندك ثقة هتعدي، المنتخب المغربي لديه فريق قوي مثل نظيره البلجيكي، لا أستطيع قول الموقف النهائي لأن هذه هى المباراة الثانية في المجموعة، حظوظ المغرب هتتضح أكثر مع نتيجة مباراة اليوم، بلجيكا لديها 3 نقاط، المغرب نقطة واحدة، كرواتيا نقطة، وكندا بدون أي نقاط'.

أحمد شوبير: كان نفسنا نخلص مباراة بلجيكا ونطلع على قطر للمشاركة بكأس العالم

أحمد شوبير: الأهلي حرام يضم لاعب من الإسماعيلي عكس الزمالك