أبرزها إحياء مشروع القراءة للجميع.. مجلس الشيوخ يحيل تقارير للحكومة بجلسة الغد

تشهد الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، غدا الأحد إحالة عددا من تقارير اللجان، إلى الحكومة لاتخاذ اللازم بشأنها وتنفيذ ما ورد بها من توصيات.

ومن المقرر أن يحيل المجلس، تقارير لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل عن الاقتراحات برغبات المقدمة من النائب عمر زايد، بشأن إنشاء مطلع ومنزل على الطريق الدائري بمنطقة بولاق الدكرور - محافظة الجيزة، والنائب إبراهيم شحاتة، بشأن نقل الأسواق الموجودة داخل مدينة القرين إلى المكان المقترح والمخصص لنقل السوق الجديدة بمدينة القرين - الشرقية، والنائب إبراهيم شحاتة، بشأن تطوير' وازدواج الطريق الذي يربط مركز أبو حماد ومركز فاقوس في الطريق على ترعة السعيدية ابتداء من كوبري العزازي إلى قرية أبو شلبي مرورا بمدينة القرين، وتطوير ورفع كفاءة الطريق من القرين الى فاقوس مرورا بالطويلة والصوالح، والنائب مؤمن معاذ، بشأن عودة طائرة مصر للطيران إلى الوادي الجديد.

ويحيل مجلس الشيوخ، تقرير لجنة الشباب والرياضة عن الاقتراح برغبة المقدم من النائب سليمان الزملوط، بشأن اختصاص وزارة الشباب والرياضة بالإشراف المباشر على الهيئات الرياضية غير الأولمبية مع عمل رابطة رياضية تتبع الوزارة لإدارة شئون هذه الهيئات.

كما يحيل المجلس، تقرير لجنة الصحة والسكان ومكتب لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن الاقتراح برغبة المقدم من النائبة راجية الفقي، بشأن تفعيل بعض الآليات للمساعدة في رفع الوعي الصحي داخل المؤسسات الطبية.

وتشهد جلسة الشيوخ، إحالة تقرير لجنة الصحة والسكان عن الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد عمارة، بشأن معاملة تدخين السجائر الإلكترونية والفيب معاملة المثل بالسجائر المعتادة وتطبيق قواعد المنع الحالية للتدخين عليها داخل الأماكن العامة بصفة عامة وبين الطلبة في الحرم الجامعي بصفة خاصة.

كما يحيل المجلس، وتقرير اللجنة المشتركة من لجنة الزراعة والري ومكتب لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي عن الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمود تركي، بشأن استثمار وتنمية الثروة الداجنة بالقرى المصرية، وتقرير اللجنة المشتركة من لجنة الزراعة والري ومكتب لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر عن الاقتراح برغبة المقدم من النائب مؤمن معاذ، بشأن إنشاء مصنع للفوسفات بالوادي الجديد، وتقرير لجنة الزراعة والري عن الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد الصالحي، بشأن تغيير أنشطة المباني والمنشات التي لها ترخيص مزاولة أنشطة حيوانية أو زراعية.

ويحيل مجلس الشيوخ إلى الحكومة، تقرير لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام عن الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد صلاح البدري، بشأن مشروع سياحي متكامل لسياحة المسنين من دول أوروبا في فصل الشتاء لاستغلال اعتدال المناخ في مصر.

كما يحيل المجلس كذلك، تقرير لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام عن الاقتراح برغبة المقدم من النائب أكمل نجاني، بشأن إحياء مهرجان القراءة للجميع وإطلاق إصدار رقمي لمكتبة الأسرة وتحويلها لمنصة رقمية تشيح المعرفة والمعلومات مجانا للجميع دون التعدي على حق الملكية الفكرية.

مجلس الشيوخ يناقش غدا تأهيل مراكز الشباب لصالح ذوي الإعاقة

الشيوخ يناقش تفعيل دور مراكز الشباب بتحديد أماكن ملائمة للأشخاص ذوي الإعاقة