أبرزها الرقص أثناء تلاوة القرآن.. 3 أزمات لـ الشيخ محمد السلكاوي تثير غضب المصريين

تعرض الشيخ محمد السلكاوي لانتقادات لاذعة على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب ارتكابه العديد من الأخطاء الفادحة أثناء تلاوة قرآن الفجر.

أزمات الشيخ محمد السلكاوي

وطالب مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي والمتابعين بوقف الشيخ محمد السلكاوي عن التلاوة، وذلك بسبب الأخطاء الكارثية التي ارتكبها في تلاوة قرآن الفجر اليوم السبت.

أبرز أخطاء تلاوة الشيخ محمد السلكاوي

ويستعرض موقع 'قناة صدى البلد' خلال السطور التالية أبزر الأخطاء التي ارتكبها الشيخ محمد السلكاوي خلال تلاوة قرآن الفجر اليوم، وهي كالتالي:

الشيخ محمد السلكاوي قام بحذف حرف الواو في قول الله تعالى 'الذي يجدنه'، والقراءة الصحيحة 'ٱلَّذِی یَجِدُونَهُۥ'.

ارتكب خطأ في قول الله تعالى 'ويحل لهم الطيبات'، والقراءة الصحيحة بالكسر 'وَیُحِلُّ لَهُمُ ٱلطَّیِّبَـٰتِ'.

الخطأ الثالث عند قام بإثبات المد في قول الله تعالى ' إصرهم' بدلًا من قول الله تعالى 'إِصۡرَهُمۡ'.

الخطأ الرابع: قام بتجاهل جزء من الآية القرآنية 'وَیُحَرِّمُ عَلَیۡهِمُ ٱلۡخَبَـٰۤىِٕثَ'.

الخطأ الخامس: قام يوقف خاطئ أثناء التلاوة عند قول الله تعالى 'وَٱتَّبَعُوا۟ ٱلنُّورَ ٱلَّذِیۤ أُنزِلَ مَعَهُ'.

الخطأ السادس: قام بإضافة لفظ الذي في قول الله تعالى 'الذى لا إله إلا هو'، بدلًا من 'وَالْأَرْضِ ۖ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ'.

الخطأ السابع: قام يإضافة حرف السين في قول الله تعالى 'سيقولون يغفر لنا'، والتلاوة الصحيحة 'وَيَقُولُونَ سَيُغْفَرُ لَنَا'.

أول تحرك من نقابة القراء تجاه الشيخ محمد السلكاوي

على الفور تحركت نقابة القراءة بصورة عاجلة، حيث أبدى الشيخ محمد الحشاد نقيب القراء، عن غضبه الشديد من الشيخ محمد السلكاوي بسبب الأخطاء الكارثية التي وقع فيها أثناء تلاوة قرآن فجر اليوم.

وقال محمد الحشاد، في بيان رسمي له، أن هاتفه لم يتوقف عن الاتصالات بسبب كثر الأخطاء التي وقع فيها الشيخ محمد السلكاوي فجر اليوم، موضحًا أنه اللجنة الموحدة باتحاد الإذاعة والتليفزيون الخاصة باختبار واعتماد قراء القرآن الكريم والمبتهلين برئاسة محمد نوار رئيس الإذاعة المصرية من المنتظر أن تعقد جلسة لبحث ما صدر من أخطاء فادحة من القارئ الشيخ محمد حامد السلكاوى واتخاذ قرار ضده يكون رادعا لكل من تسول له نفسه ويخطئ فى حق القرآن الكريم، وأيضا من أجل  الحفاظ على كتاب الله عز وجل.

هذه ليست الواقعة الأولى لـ الشيخ محمد السلكاوي، حيث هناك العديد من الأزمات التي وقع فيها بسبب تلاوتها الخاطئة لبعض الآيات القرآنية والتي كانت سببا في تعرضه للانتقاد من المختصصين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي.

تاريخ أزمات الشيخ محمد السلكاوي

ويسرد موقع 'قناة صدى البلد' خلال السطور التالية، أبرز الأزمات التي ارتكبها الشيخ محمد السلكاوي خلال السنوات الماضية، ففي عام 2022 تعرض الشيخ محمد السلكاوي  لهجوم لاذع بسبب وقوعه في خطأ أثناء التلاوة في قول الله تعالى: 'ولو بسط الله الرزق لعباده لبغوا في الأرض'، وهو يتمايل أثناء قراءة هذه الآية، وتم تحويله بعدها للتحقيق من قبل النقابة.

وفي عام يناير 2024، تم إيقاف الشيخ محمد السلكاوي عن التلاوة 6 أشهر بسبب الأخطاء الكارثية التي وقع فيها أثناء تلاوة قرآن الجمعة.

وتعد هذه الواقعة الثالثة في غضون 3 سنوات للشيخ محمد السلكاوي بسبب الأخطاء الكارثية التي وقع فيها أثناء تلاوة القرآن الكريم.