أبرزهم مسرحية العيال كبرت.. مسرحيات يشاهدها الجمهور في العيد

يستغل الجمهور إجازة عيد الفطر للسفر أو لمشاهدة أفلام في السينما، وجانب آخر يذهب لمشاهدة مسرحيات قديمة مثلا مسرحية العيال كبرت، حيث أن هناك عدد كبير من المسرحيات تعرض كل عام ويشاهدها الجمهور في العيد.

موقع قناة صدى البلد، يرصد فيما يلي خمس مسرحيات لا يخلو منها التلفزيون في العيد.

مسرحية العيال كبرت

قُدمت مسرحية العيال كبرت عام 1979، أي من 43 عامًا، وأحداثها تدور حول عائلة رمضان السكري مكونةٌ من ثلاثة شبابٍ وفتاة وزوجةٍ طيبةٍ للغاية وزوجٍ طفح به الكيل. يفقد رمضان السكري الأمل في صلاح أولاده وعائلته حيث كل فرد في تلك العائلة يعيش في عالمٍ خاصٍ به. يقرر رمضان الهرب والزواج من أخرى. يَعلم كمال ابن رمضان بخطة والده عن طريق الصدفة، ويقوم بإبلاغ أخواته سلطان، وعاطف، وسحر، من أجل منعه، يتكاتف الأولاد من أجل إصلاح حالهم وإنقاذ عائلتهم من الضياع لكن يكتشفون أن إنقاذ عائلتهم يتطلب أكثر من ذلك بكثير.

مسرحية العيال كبرت مسرحية العيال كبرت

العيال كبرت، من تأليف بهجت قمر، إخرج سمير العصفوري، بطولة يونس شلبي وكريمة مختار، حسن مصطفى، سعيد صالح، أحمد زكي نادية كشري.

مسرحية شارع محمد علي

عُرضت مسرحية شارع محمد علي عام 1991، أي من 32 عامًا تقريبًا ولازالت تعرض كل عام مع حلول العيد، والمسرحية من بطولة فريد شوقي وشريهان وهشام سليم.

مسرحية شارع محمد علي مسرحية شارع محمد علي

شارع محمد علي، مسرحية استعراضية، تدور أحداثها في شارع محمد علي من خلال فرقة موسيقية واستعراضية، والتي ترتبط بطلتها بقصة حب مع جارها.

مسرحية مدرسة المشاغبين

عام 1971 عُرضت مسرحية مدرسة المشاغبين، وأحداثه كانت تدور حول مجموعة من الطلاب المشاغبين في إحدى المدارس الثانوية بزعامة بهجت الأباصيري، والذين يتسببون في العديد من المشاكل لمدرسي المدرسة جراء استهتارهم، مما يدفع ناظر المدرسة للبحث عن مدرس جديد، وتقوم اﻹدارة التعليمية بارسال الآنسة عفت التي تحاول أن تتبنى منهجًا مختلفًا في التعامل مع أولئك الطلبة المشاغبين.

مسرحية مدرسة المشاغبين مسرحية مدرسة المشاغبين

المسرحية بطولة كلًأ من عادل إمام، سعيد صالح، سهير البابلي، حسن مصطفى، أحمد زكي.

مسرحية المتزوجون

ومن المسرحيات التي تعرض كل عام في المناسبات، مسرحية المتزوجون، وهي بطولة كلًا من سمير غانم، شيرين، نجاح الموجي، جورج سيدهم.

مسرحية المتزوجون مسرحية المتزوجون

تدور أحداث القصة حول مشاكل المتزوجين من الجوانب الاقتصادية والاجتماعية، حيث يقع الشاب الفقير مسعود في حب الفتاة الأرستقراطية لينا، ويتزوجها بالرغم من رفض والدها، تتنقل لينا، إلى بيت مسعود، المتواضع للعيش معه، وخوض تجربة الحياة الفقيرة البسيطة مع زوجها الذي تحبه، يحاول والدها الضغط عليها بشتى الوسائل، ومنها تهديدها بحرمانها من الميراث، لكنها تصمم على البقاء مع زوجها، يطلب مسعود، من لينا الانتقال معها إلى فيلا والدها بهدف الخروج من الحياة الصعبة التي يعيشها في المنزل المستأجر.

مسرحية سك على بناتك

ونجد أن من المسرحيات أيضًا، التي تعرض كل عام، مسرحية سك على بناتك، وأحداثها حول الدكتور رأفت أب لثلاث بنات ولديه هدف واحد، وهو أن يقوم بتزويجهن لكي يستطيع هو الآخر الزواج بحبيبته عصمت التي يحبها في السر، ولكن الأمور تخرج عن السيطرة حينما تعرف سوسو بهذا الأمر لكنها تتكتم عليه، ويزداد الطين بلة بسبب مشاكل فوزية المستمرة مع زوجها حنفي، ومصاحبة نادية لرجل متزوج يدعى كريم.

مسرحية سك على بناتك مسرحية سك على بناتك

سك على بناتك من بطولة فؤاد المهندس، دلال عبد العزيز، سناء يونس، شريهان، إجلال زكي.

الجمهور يهتف باسم محمد رمضان بسبب فيلم هارلي