أبرز أرقام الدوري السعودي بعد تتويج الهلال.. «746 هدفًا خلال الموسم.. والوحدة يُخيب آمال جماهيره»

انتهت رسميًا منافسات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين الموسم الجاري 2020-2021، بعدما أقيمت مباريات الجولة الأخيرة أمس الأحد، ليسدل الستار على البطولة التي توج بها فريق الهلال للمرة الثانية على التوالي والـ17 في تاريخه.

وضمن الهلال -المتوج باللقب-، المشاركة في دوري أبطال آسيا، الموسم المقبل، وصعد معه الشباب، الوصيف، بالإضافة إلى الاتحاد صاحب المركز الثالث، بينما هبطت ثلاث أندية من مؤخرة جدول الترتيب إلى دوري القسم الثاني، وهم «القادسية والوحدة والعين» بعد تذيلهم المراكز من الرابع عشر إلى السادس عشر والأخير على الترتيب.

الهلال بطل الدوري السعودي

وشهدت البطولة الموسم الجاري، تسجيل إجمالي 746 هدفًا، بينما أشهر حكام المباريات 1017 بطاقة صفراء في وجه اللاعبين و49 بطاقة حمراء.

الشباب الأقوى هجوميًا بالدوري السعودي

ويحتل فريق الشباب ترتيب الفرق الأقوى هجوميًا بـ68 هدفًا، كما أنه الأكثر تسجيلًا للأهداف خلال أحداث الشوط الأول بـ30 هدفًا، وبفارق 3 أهداف عن الهلال، ثم الرائد بـ25 هدفًا، والفتح بـ24 هدفًا.

ويعتبر فريق الشباب الأكثر تسجيلًا للأهداف في الشوط الثاني من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 38 هدفًا، ثم النصر بـ37 هدفًا، يليه الهلال حيث سجل 33 هدفًا.

ويتصدر الفرنسي بافيتيمبي جوميز، مهاجم الهلال ترتيب الهدافين، برصيد 24 هدفًا، ويليه في الوصافة إيميليو زيلايا، مهاجم ضمك بـ19 هدفًا.

الهلال الأقوى دفاعيًا بالدوري السعودي

ويُعد فريق الهلال -بطل الدوري-، الأقوى دفاعيًا بعدما استقبلت شباكه 27 هدفًا، يليه فريق الاتحاد حيث اهتزت شباكه 29 مرة.

فريق العين، لم يظهر بالمستوى المطلوب خلال الموسم، حيث إنه الأكثر تعرضًا للهزيمة بواقع 20 خسارة، والأقل فوزًا بـ5 انتصارات و5 تعادلات، كما أنه استقبل 64 هدفًا خلال 30 مباراة.

على الجانب الآخر، فريق الوحدة هو أكثر الفرق التي خيبت آمال جماهيرها خلال منافسات الموسم المنقضي، حيث هبط لدوري الدرجة الأدنى بعدما احتل المركز قبل الأخير، بعد تألقه اللافت للأنظار خلال الموسم الماضي ومشاركته في الملحق الآسيوي.

بعد تتويجه بالدوري السعودي.. الهلال «بطل» لا يعرف الهزيمة بالمسابقة في آخر 8 مباريات

وزير الرياضة يتوج الهلال بكأس بطولة الدوري السعودي للمحترفين