أبرز 10 تصريحات لـ يحيى الكومي في ظهوره الأول بعد الرحيل عن رئاسة الإسماعيلي

أطلق يحيى الكومي، رئيس نادي الإسماعيلي السابق، تصريحات نارية، خلال لقائه مع الإعلامي هاني حتحوت، في برنامج 'الماتش'،  عبر قناة 'صدى البلد'، منها ما أثار كثيرًا من الجدل.

واستقال يحيى الكومي من منصبه في 8 يناير الماضي، رفقة أعضاء مجلس إدارة الإسماعيلي، وذلك في أعقاب خسارة الفريق أمام حرس الحدود في الدوري المصري، وتذيله جدول ترتيب الدوري وقتها.

وتحدث الكومي في أول ظهور له بعد رحيله عن نادي الإسماعيلي عن الأسباب التي دفعته للاستقالة من منصبه.

أسباب استقالة يحيى الكومي من منصبه

وكشف يحيى الكومي، أسباب تقديم استقالته والرحيل عن رئاسة قلعة الدراويش خلال الفترة الماضية.

وتابع يحيى الكومي، 'كنت في حاجة للراحة بعد فترة الضغط التي مررت بها نتيجة المباريات والنتائج والالتزامات، النتائج كانت كلها خسائر وغير جيدة وعكس طموحاتنا'.

وأشار: 'دفعت 20 مليون جنيه من جيبي للإسماعيلي منذ شهر يوليو الماضي، ولا أستطيع تحمل السباب وأطالب الجماهير بالابتعاد عن الألفاظ البذيئة '.

وزير الرياضة حسم رحيل مجلس الإسماعيلي

وأردف:' كنا نحترق من هزائم الإسماعيلي أكثر من الجمهور، و بعض أعضاء مجلس الإسماعيلي كانت لديهم رغبة في البقاء لكن وزير الرياضة أبلغهم أنه تم حسم قرار رحيل المجلس'.

وأضاف: 'تحدثت مع الوزير وقلت له أنني سأقدم استقالتي، الجماهير أساءت لي وهذه كانت القشة التي قسمت ظهر البعير، كان اتفاق المجلس بالكامل هو الرحيل بعد الخسارة من حرس الحدود، لن نجلس ونبكي بجانب الجماهير فهذا لا يجوز'.

وأتم: 'عندما جلسنا مع الوزير كان هناك تفكير بالبقاء مع حل الأزمة من قبل الوزير لكن قرار الرحيل كان تم اتخاذه'.

مجاملة قيد محمد خليفة

وحول مسألة قيد اللاعب محمد خليفة، قال الكومي: 'قمنا بقيد محمد خليفة في قائمة الفريق الأول في صورة مجاملة لوالده'، معللًا ذلك بأن والده كان صديقًا له وكان سيتكفل ببناء مشروع في حديقة النادي الإسماعيلي.

وأضاف الكومي أنه تم قيده أيضًا مجاملة لرئيس نادي الزمالك مرتضى منصور، وذلك لأن شقيقته تكون زوجه نجل مرتضى منصور، حسب قوله.

وأشار الكومي إلى أن اللاعب محمد خليفة لم يشارك لدقيقة واحدة مع الفريق الأول بالإسماعيلي.

وقال الكومي عن اللاعب محمد خليفة 'يعتبر غير متواجد في الفريق وانضمامه كان مجاملة فقط، مقابل الخدمات التي سيقوم بها والده لقلعة الدراويش'.

الترحيب برحيل عبد الرحمن مجدي

وحول مسألة العروض المقدمة للاعب الفريق عبد الرحمن مجدي، قال يحيى الكومي، إنه رحب برحيل اللاعب عبدالرحمن مجدي خلال فترة رئاسته لقلعة الدراويش.

وأوضح يحيى الكومي: 'كنت أعامل عبد الرحمن مجدي مثل نجلي ، اللاعب حصل على 3 ملايين جنيه الموسم الماضي بجانب 405 آلاف جنيه في أكتوبر 2022'.

عرض إماراتي مزيف لعبد الرحمن مجدي

وأكمل: 'لم أقف أمام مستقبل أى لاعب، ورحبت برحيل عبدالرحمن مجدي، واللاعب لم يتلق عرضا من المصري، و طلبت من أحد الأشخاص نشر خبر بوجود عرض إماراتي لضم عبد الرحمن مجدي حتى تنتبه له الأندية وتقدم عروض'.

راتب جاريدو مع الإسماعيلي

وعن راتب المدير الفني الإسباني خوان كارلوس جاريدو  مع الفريق، قال الكومي:'المدرب الإسباني جاريدو كان يحصل على 27 الف دولار راتبا شهريا'.

التوأم رفض تدريب الإسماعيلي

وكشف الكومي عن أن 'التوأم حسام وإبراهيم حسن رفضا تدريب الإسماعيلي وأبلغاني بقيادة فريق المصري البورسعيدي'.

ميدو لم يضع اشتراطات لتدريب الفريق

وذكر الكومي أن أحمد حسام ميدو لم يضع اشتراطات مادية لتدريب الإسماعيلي'.

وتمنى الكومي التوفيق لميدو في مسيرته مع نادي الإسماعيلي مشيرًا إلى أنه يقوم بمجهود طيب ومحترم مع الفريق حاليًا.

المطالبة بتشفير مباريات الدوري المصري

طالب يحيى الكومي، بتشفير مباريات الدوري المصري الممتاز، لحل الأزمات المالية للأندية.

وقال الكومي: 'لابد من تشفير الدوري لحل الأزمات المالية للأندية، وتشفير الدوري مقابل 100 جنيه شهريا يدر أموالا كثيرة على الأندية'.

وأردف قائلًا: 'إذا تم تشفير الدوري بمقابل مادي يمكنني وقتها، إعادة محمد صلاح للعب في الدوري المصري من جديد، الأهلي والزمالك، سيحصلان على 6 مليار، لكن الأحمر ستكون نسبته أكثر لأن نتائجه أفضل وكذلك جماهيريته، فمن الممكن أن تكون النسبة 4 لـ 2 مليار'.

تسديد 75% من مستحقات لاعبي الإسماعيلي

وقال الكومي: 'قيمة رعاية الإسماعيلي 30 مليون جنيه لكنها لا تكفي احتياجات الفريق، والإدارة قامت بتسديد 75% من مستحقات اللاعبين الموسم الماضي'.

واستطرد: '4 لاعبين فقط هم من لهم مستحقات عن نسبة المشاركة فقط من الموسم الماضي، ومنحنا اللاعبين 50 مليون جنية مستحقات في الموسم الماضي، غير 60 مليون مكافآت'.

وأضاف: 'في بداية الموسم عملنا صفقات جيدة وقمنا بتأسيس قوام فريق وارتفعنا بالطموحات ولكن الطموحات كلها تحطمت، عقد رعاية الإسماعيلي صرفنا منهم جزء منه وهو ما زاد من الضغوط علينا، ومنحنا اللاعبين 50 مليون جنية مستحقات في الموسم الماضي، غير 60 مليون مكافآت'.

أول تعليق من الإسماعيلي حول تصريحات يحيى الكومي عن مجاملة محمد خليفة

يحيى الكومي: قمنا بقيد محمد خليفة مجاملة مقابل خدمات من والده

يحيى الكومي يكشف أسباب استقالته من رئاسة الإسماعيلي

الإسماعيلي يجدد عقد عبد الرحمن مجدي حتى 2027