أبرز 10 نجوم عالميين ينتظرهم الدوري السعودي في الموسم المقبل

بات الدوري السعودي قبلة عديد النجوم من مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك ألمع النجوم، الذين تصدروا المشهد العالمي في السنوات الماضية، وعلى رأسهم الدون كريستيانو رونالدو، صاحب الـ5 كرات ذهبية، والفرنسي كريم بنزيما، الحائز على الكرة الذهبية لعام 2022، إلى جانب إمكانية انتقال البرغوث الأرجنتيني

يأتي ذلك فيظل توجهات المملكة العربية السعودية نحو الاستثمار الرياضي في مجال كرة القدم، وسط مساعي السعودية كذلك من أجل استضافة كأس العالم 2030.

ونرصد في هذا التقرير أبرز النجوم الذين يمكن أن يكونوا حاضرين في الدوري السعودي في الموسم المقبل.

رونالدو

في مقدمة هؤلاء النجوم، والوجه البارز المؤكد هو البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب نادي النصرالسعودي.

وانتقل رونالدو إلى صفوف نادي النصر السعودي في الميركاتو الشتوي في ينايرالماضي، وخاض الدور الثاني من الدوريالسعودي مع نادي النصر وسجل 14 هدفًا خلال المباريات، التي خاضها.

وقدم رونالدو إلى النصر بعد فسخ تعاقده مع نادي مانشستر يونايتد في نوفمبرالماضي، قبل أيام من انطلاق كأس العالم 2022 بقطر.

ميسي

وبالنسبة للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لا يزال الغموض يكتنف صفقة انتقاله إلى نادي الهلال، بعد أن كانت التقاريرتشير إلى اقتراب حسم الصفقة بالتزامن مع رحيل اللاعب رسميًا عن نادي باريس سان جيرمان.

ودخل برشلونة في الصورة وبات أولوية لدى ميسي، وهو ما أكده والده ووكيل أعماله خورخي ميسي، الذي أشار إلى أن نجله يرغب في العودة إلى اللعب في صفوف برشلونة.

ومع ذلك، يبقى ميسي اسمًا رنانًا يُنتظر أن يكون لاعبًا محتملًا في الدوري السعودي في الموسم المقبل، في انتظار أن يتم حسم انتقاله لصفوف الزعيم الهلالي.

كريم بنزيما

أبرز الأسماء المؤكدة، صار النجم الفرنسي كريم بنزيما، الذي أعلن نادي الاتحاد السعودي رسميًا عن تعاقده معه ليلتحق بصفوف فريق النمور في الموسم المقبل.

وأكدت وكالة الأنباء الفرنسية 'فرانس برس' أن النجم الفرنسي كريم بنزيما وقّع بالفعل مع نادي الاتحاد السعودي لمدة ثلاث سنوات.

وفي وقتٍ سابقٍ اليوم، قال حساب قناة 'العربية' الإخبارية، على موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'، إن اتحاد جدة السعودي وقّع رسميًا مع الفرنسي كريم بنزيما للانضمام لصفوف الفريق لثلاثة مواسم.

وقالت صحيفة الشرق الأوسط السعودية، أمس الاثنين، إن كريم بنزيما وقّع على الأوراق الرسمية مع إدارة نادي الاتحاد للانضمام إلى صفوف الفريق.

كانتي

أكدت تقارير صحفية إيطالية، اقتراب الفرنسي نجولو كانتي لاعب وسط تشيلسي الإنجليزي، من الانتقال إلى الدوري السعودي للمحترفين، خلال الأيام المقبلة.

ووفقًا للصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو، المتخصص في شؤون الانتقالات، فإن كانتي أصبح قريب للغاية من مغادرة تشيلسي والانتقال إلى الدوري السعودي للمحترفين.

وكتب رومانو، عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن مسؤولين سعوديين من ناديي الاتحاد والنصر اجتمعوا مع اللاعب كل على حدة، من أجل إغرائه بالتوقيع لأحد الفريقين براتب سيقترب من الـ100 مليون يورو سنويًا.

وأشار الصحفي الإيطالي، إلى أن سواء كانتي انتقل للاتحاد أو النصر، سيتضمن انتقاله شراء حقوق الصور والصفقات التجارية الخاصة به، مؤكدًا ان اللاعب الفرنسي يعطي الأولوية للعرض السعودي.

راموس

وتلقى المدافع الإسباني المخضرم سيرجيو راموس عرضًا سعوديًا بقيمة 50 مليون يورو سنويًا بعقد لمدة موسمين.

ويتصارع ناديا الهلال والاتحاد على ضم اللاعب خلال فترة الانتقالات الصيفية

أنخل دي ماريا

يعتبر الدولي الأرجنتيني أنخل دي ماريا من أبرز الأسماء المطروحة، والمنتظر أن تنتقل إلى الدوري السعودي خلال الفترة المقبلة.

وأعلن أنخل دي ماريا للتو رحيله عن صفوف نادي يوفنتوس الإيطالي، حيث كتب عبر حسابه الشخصي على موقع «انستجرام»: «لقد وصلت إلى نهاية مرحلة صعبة ومعقدة، سأرحل بهدوء من شخص قدم كل شيء من أجل يوفينتوس وحاول مساعدة النادي على الاستمرار في الفوز بالألقاب».

وأضاف: «لكن لم يكن ذلك ممكنًا، سأرحل مع طعم مرير لعدم نجاحي، ولكن بسعادة إحضار العديد من الأصدقاء معي من غرفة الملابس الرائعة التي كنت جزءًا منها».

واختتم دي ماريا: «شكرًا كل رفاقي على المودة التي قدمتموها لي منذ اليوم الأول، شعرت دائمًا أنني في المنزل».

وتفيد التقارير بسعي بنفيكا إلى التعاقد مع دي ماريا، ولكن في صدد العديد من الإغراءات الكبيرة المتاحة الآن يقترب دي ماريا من التعاقد مع واحد من كبار الدوري السعودي.

ولم يتم اتخاذ القرار بعد، ولكن التقارير أفادت بأن اللاعب الأرجنتيني أقرب إلى الدوري السعودي من أي وقت مضى.

أليكسيس سانشيز

ومن أبرز الأسماء، التي يُنتظر أن تكون في الدوري السعودي، النجم التشيلي أليكسيس سانشيز، لاعب مارسيليا الفرنسي ولاعب برشلونة وأرسنال السابق.

وذكر موقع 'برينسافوتبول التشيلي أن نادي الخليج السعودي مُهتم بالتعاقد مع لاعب نادي أولمبيك مارسيليا، التشيلي أليكسيس سانشيز، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأشار التقرير، إلى أن سانشيز يريد خوض تجربة جديدة عقب نهاية عقده مع مارسيليا هذا الصيف، ويمكن أن يذهب إلى فريق الخليج، الذي نجا من الهبوط بصعوبة خلال الجولة الأخيرة من بطولة السعودي، بعد الفوز على أبها بنتيجة 3-1.

أوباميانج

ومن بين أبرز الأسماء أيضًا الفهد الجابوني بيير إمريك أوباميانج، مهاجم تشيلسي الإنجليزي، الذي يرفب في الرحيل عن صفوف البلوز، بعد أن ابتعد عن التشكيل الأساسي للفريق اللندني.

وأفادت تقارير إنجليزية بأن النجم الجابوني أوباميانج، يدرس الرحيل عن صفوف الفريق في فترة الانتقالات الصيفية، ويفكر في عدد من العروض المقدمة له.

وأشار الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو، خبير انتقالات اللاعبين والمدربين في أوروبا، إلى تواصل ناديين من الدوري السعودي بالفعل مع أوباميانج، للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ونشر رومانو عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، 'تويتر'، تغريدة جاء فيها: 'تواصل ناديا الأهلي والشباب مع بيير أوباميانج، لمناقشة احتمال انتقاله إلى الدوري السعودي'.

هازارد

ومن ضمن الأسماء المتوقع أن تقدم إلى الدوري السعودي هو البلجيكي إيدين هازارد، لاعب ريال مدريد وتشيلسي السابق.

وقال تقرير لموقع 'جول' العالمي إن هازارد يبقى اسمًا محبوبًا من عديد الأندية في السعودية، خاصة النصر والأهلي.

إدين دجيكو

آخر الأسماء العشرة هو النجم البوسني إدين دجيكو، مهاجم إنتر ميلان الإيطالي، الذي تلقى عرضًا مغريًا للغاية من النادي الأهلي السعودي.

وخلال الساعات الماضية، دخل نادي الهلال بقوة، في صفقة المهاجم البوسني لتعويض النيجيري أوديون إيجالو، الذي رحل عن صفوف الفريق، بشكل رسمي.

بنزيما: حان الوقت لتحدٍ جديد.. ووجود رونالدو بالدوري السعودي يؤكد قوته

صراع ناري بين الهلال والنصر على ساديو ماني

قيمة صفقة انضمام كانتي إلى اتحاد جدة أو النصر.. رقم خيالي