أبواب الفجر .. سر تدخل مبارك لوقف أكبر فيلم عن نصر أكتوبر لأسامة أنور عكاشة .. فيديو

كشف اللواء دكتور سمير فرج ، المفكر الإستراتيجي، سر تدخل الرئيس الراحل محمد حسني مبارك لوقف أكبر فيلم عن نصر أكتوبر للكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، لو الرئيس السيسي سمح والحاجات دي تتراجع تاني ممكن يتعمل الفيلم.

وأردف اللواء سمير فرج أنه بعد توليه إدارة الشئون المعنوية كان أسامة أنور عكاشة عامل ليالي الحلمية وكان هدفي عمل فيلم أطول يوم في التاريخ وهو أعلى فيلم عملته هوليود في الحرب العالمية الثانية مدته 4 ساعات.

سمير فرج يكشف سبب منع فيلم أبواب الفجر.. أسامة أنور عكاشة

وأكد سمير فرج أنه تم إبرام العقود مع أسامة أنور عكاشة والمخرج شريف عرفة، لافتا إلى أن أسامة أنور عكاشة مكث في الشئون المعنوية 6 أشهر التقى خلالها بمئات الضباط والجنود وسمع منهم لأنهم أرادوا عمل فيلم لأبطال أكثر من عائلة من المشاركين في نصر اكتوبر.

وأكد اللواء دكتور سمير فرج ، المفكر الإستراتيجي، أن أخبار اليوم فتحت حملة عليه بحجة أن أسامة أنور عكاشة ناصري والدنيا اتقلبت، والرئيس مبارك طالب بوقف التعامل مع أسامة أنور رغم الاستعانة بمخرجين معارك برية من هوليود في ذلك الوقت.

واستطرد اللواء دكتور سمير فرج ، المفكر الإستراتيجي،  أن أسامة أنور عكاشة عمل سيناريو موجود حتى الآن اسمه فيلم أبواب الفجر معبرا عن أمله أن أن يخرج للنور، قائلا: لما حصل كده جالي إحباط ولكنه لا ييأس.

أضاف أنه عمل توثيق للفيلم من 13 حلقة، ومن حظة الحلو كان كل قادة أكتوبر لا زالوا على قيد الحياة، وحدثت مشكلة في ذلك الوقت أثناء التسجيل.