أبوفريخه يعلن سبب فشل الزمالك في قيد لاعبه الأجنبي

أعلن مجدي أبوفريخه، رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة، توقيع عقوبات مالية على فريقي الأهلي والزمالك، بسبب الأحداث التي شهدتها المباراة التي جمعت بينهما بدوري المرتبط.

وقال مجدي أبوفريخه ، خلال برنامج «الماتش» الذي يقدمه هاني حتحوت على قناة « صدى البلد»، إن اتحاد كرة السلة قرر توقيع غرامة مالية على الأهلي وقدرها 30 ألف جنيها، كما قرر أيضا توقيع غرامة مالية على الزمالك وقدرها 20 ألف جنيها، لافتا إلى أن عقوبة الأهلي هى الأكبر خاصة وأن جماهيره هى من بدأت بالهتافات المسيئة.

وأضاف:'أحمد مرعي اعترف بخطئه في مباراة طلائع الجيش وكان طبيعه تحويله للتحقيق، وتم إيقاف 290 مشجعا للنادي الاهلي و140 مشجعا للزمالك'.

وتابع :' أوجستي بوش مدرب الأهلي، سيخضع للتحقيق يوم الأحد في مقر اتحاد السلة، ومن الوارد غيابه عن نهائي دوري المرتبط الذي سيقام بحضور الجمهور، أوجستي قام بالتطاول على جماهير الاهلي أثناء خروجه من الصالة وتجاوز ضد الحكام'.

وأردف :' 'اتحاد السلة لا يحصل على الأموال كلها من الأندية لكن هناك أمور تسدد لتنمية الدولة وتسدد فورا لها بدون تأخير، البعض قال إن الاتحاد يرغب في الحصول على 70 و80 ألف دولار نظير قيد اللاعب، هذا غير صحيح، نسبة الاتحاد لا تتعدى الـ 7% من قيمة عقد اللاعب والتي تبلغ ما يقرب من 30 ألف دولار أما الباقي فهي أموال تسدد للدولة فور قيد اللاعب'.

واستطرد 'الضرائب وتنيمة الموارد من حق الدولة ويتم توريدها فورًا ونحصل على شكر كل شهر من مصلحة الضرائب بسبب تسديد المستحقات أول بأول، في الاتحاد نسير بنظام السداد من أجل القيد، واجتمعت مؤخرًا مع مسئولين من نادي الزمالك أبدوا رغبتهم في قيد اللاعب وجدولة المستحقات'.

وشدد 'قلت لمسئولي الزمالك أنني أرحب بقيد اللاعب نظير منحي شيك مالي يتم استحقاقه بعد شهر واحد فقط، اللاعب ووكيله أرسلا للاتحاد خطابا بعدم حصولهما على المستحقات من نادي الزمالك وعندما خاطبت الزمالك أكدوا لي أنه تم تسديد المستحقات بالعملة المصرية وقمت بدوري بارسال الرد إلى الاتحاد الدولي'.

بث مباشر قناة صدى البلد

قناة صدى البلد بث مباشر

 2 بث مباشر قناة صدى البلد