أبو العينين: إسرائيل تواصل التصعيد في غزة وتتهرب من الاستجابة لمساعي مصر لوقف إطلاق النار

طالب النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب بوقف إطلاق النار في قطاع غزة وتسهيل دخول المساعدات مؤكدا أن المنطقة أصبحت على حافة الهاوية وإسرائيل تواصل التصعيد العسكري وتتهرب من الاستجابة لكل المساعي التي تقوم بها مصر من أجل الوصول لاتفاق متوازن يحقق الوقف الدائم لإطلاق النار وتبادل المحتجزين والسماح بإدخال المساعدات.

واستعرض الإعلامي مصطفى بكري، كلمة النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، خلال برنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد، حول الوضع في قطاع غزة.

وتابع النائب أبو العينين خلال اجتماع هيئة مكتب الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط الذي عقد في مدريد برئاسة فرانسينا أرمنجول رئيسة مجلس النواب الإسباني، أنه لا بديل حقيقي للسلام الفلسطيني - الإسرائيلي سوي تطبيق حل الدولتين، وأنه لا مستقبل للنسخة المتطرفة من الصهيونية التي تغذي عنف المستوطنين والاستيلاء على الأراضي، وأنه اجتمع مع رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة والأمين العام وكلاهما يعتقد أنه لا يوجد حل للوضع الحالي حتي الآن ، وأن في كل مرة يصبح حل تلك القضية أكثر خطورة من ذي قبل .

وأردف النائب أبو العينين: 'أن المنطقة أصبحت على حافة الهاوية، فإسرائيل تواصل التصعيد العسكري وتتهرب من الاستجابة لكل المساعي التي تقوم بها مصر من أجل الوصول لاتفاق متوازن يحقق الوقف الدائم لإطلاق النار وتبادل المحتجزين والسماح بإدخال المساعدات'.

وقال وكيل مجلس النواب : إن هذا السلوك الإسرائيلي الإجرامي يكشف الهدف الحقيقي من الحرب الحالية وهو تهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم لكي تستولي إسرائيل على ما تبقي من الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس، فما ترتكبه إسرائيل من إبادة جماعية للشعب الفلسطيني منذ 7 أكتوبر يؤكد أن هدفها ليس القضاء على حماس فهي تعلم أنها لن تستطيع القضاء على حماس وإنما هدف إسرائيل إجبار الفلسطينيين على التهجير القسري من خلال القتل المتعمد لأكبر عدد من  المدنيين الأبرياء وتجويعهم وتدمير البنية التحتية المدنية وجعل قطاع غزة غير قابل للحياة . وأن المدنيين والأطفال الذي استشهدوا سيشكلون وضعا خطيرا للغاية ضد مستقبل إسرائيل .

واستكمل النائب أبو العينين 'إسرائيل فشلت في تهجير الفلسطينيين عن أرضهم، فالشعب الفلسطيني يتمسك بأرضه رغم ما يعانيه وما قدم من تضحيات، وكذلك بسبب الموقف المصري الشجاع ورفضها الحاسم لتهجير الفلسطينيين وضياع الحق التاريخي للفلسطينيين في أرضهم' .