أبو العينين: الأزمة العالمية تهدد دول العالم اقتصاديا وإجتماعيا.. والرئيس السيسى أبدع فى مواجهتها

قال النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب: أن العالم يواجه أزمة مركبة أثرت على العالم كله بسبب التضخم، نتيجة الحرب بين روسيا وأوكرانيا، وقبلها كورونا، بالإضافة إلى أزمة التغير المناخي وأزمة الطاقة العالمية.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مناقشة تقرير لجنة القوى العاملة عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعجيل موعد استحقاق العلاوات الدورية، ومنح علاوة خاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وزيادة الحافز الإضافي للعاملين بالدولة، وبتقرير منحة خاصة للعاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، وزيادة المعاشات المدنية، وذلك تمهيدًا لإعداد تقريرها عنه لعرضه على الجلسة العامة للمجلس خلال الأسبوع الجاري، لمناقشته وإصداره.

وأشار وكيل البرلمان، إلى أن هذه الأزمة تؤثر بشكل بالغ الخطورة على السياسات المالية لأي دولة، قائلا: الرئيس أبدع في مواجهة الأزمة العالمية الكبيرة.

ووجه النائب محمد أبو العينين التحية إلى الرئيس السيسى على حزمة الإجراءات الإجتماعية والإقتصادية التى تمثل هدية للمواطنين وأثلجت صدورهم وتساهم فى تخفيف الأعباء عنهم ومساندتهم فى مواجهة ارتفاع الأسعار.

وتابع أبو العينين: نحن أمام تضخم مستورد يؤثر داخليا، مشيرا إلى أن زيادات الرواتب والمعاشات، وتبكيرها وزيادة حد الإعفاء في الرواتب يخفف من الأعباء.

وأكد وكيل مجلس النواب، أن التحدي الحقيقي عدم الإحساس بوجود أي عجز سواء في السلع أو الخدمات، وهذا إبداع رغم أن بعض الدول تواجه معاناة شديدة بسبب نقص السلع.

وقال أبو العينين: هذه بداية طيبة، مطالبا بضرورة أن يكون هناك سياسات جديدة لمنافسة الاستثمارات العالمية.

أبو العينين: رجال مصر قادرون على تحقيق حلم المونديال وإسعاد الملايين

أبو العينين يهنيء منتخب مصر بالفوز على السنغال: تخطينا نصف المشوار نحو حلم المونديال

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد