أبو العينين : الانتخابات الرئاسية رسالة حضارية للعالم وتؤكد أننا شعب واعي

استعرض الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل زيارة النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، إلى الإسكندرية، اليوم الإثنين، على رأس وفد برلمان البحر المتوسط؛ وذلك لمتابعة العملية الانتخابية بالمحافظة وزيارة مكتبة الإسكندرية التاريخية.

وصرح النائب محمد أبو العينين خلال التغطية الإعلامية الخاصة التي تقدمها قناة صدى البلد للانتخابات الرئاسية بكافة المحافظات قائلا: «أحيي شعب الإسكندرية والقيادات والشباب والنساء في المحافظة، الذين يحتفلون بهذا العرس الديمقراطي، مشيرا إلى أن الشعب المصري أظهر أنه على قدر المسؤولية».

وعلق النائب محمد أبو العينين: «الانتخابات الرئاسية تعتبر رسالة حضارية للعالم، تقول إننا شعب واعي وواثق في ماضيه وحاضره ومستقبله، مضيفا «نقدم نموذجا حضاريا في التصويت بالانتخابات الرئاسية لكل من له حق المشاركة، .. الناس اللي كانت بتشكك في العملية الانتخابية اتخرسوا كلهم بعدما شاهدوا الشعب المصري يشارك في الإدلاء بصوته لاختيار الرئيس المقبل».

وتابع وكيل مجلس النواب: «البسمة رسمت على وجوه المصريين وهذا أمر جيد، وأقول إن الشعب المصري كله رفع رأسي أمام الجهات الأجنبية التي تتابع العملية الانتخابية، مشددا على أنه رافق في جولته 28 ممثلا دوليا لمتابعة العملية الانتخابية في عروس البحر المتوسط، ومن ثم يتم كتابة تقرير يتم عرضه على البرلمان الأوربي، الذي يراقب الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي».

وعلق الإعلامي أحمد موسى قائلا: «تقرير أعضاء برلمان البحر المتوسط هيلف العالم كله، ومشاركة المصريين في العرس الانتخابي إيجابية والشعب المصري صاحب حضارة، وسنحتفل بمن يفوز ونقول لكل من لم يحالفه الحظ أديت دور التنافسية الحزبية».

واستكمل قائلا: المواطنين وقفوا بـ «الطابور» أمام اللجان الانتخابية من شدة الزحام، لافتا إلى أن بعض اللجان مدت الوقت في اليوم الأول من الانتخابات لربع ساعة بسبب الزحام وإقبال المواطنين على التصويت، مهنئا الشعب المصري على مشاركتهم الحثيثة في هذا العرس السياسي المهم.

وأشاد وكيل مجلس النواب بالإشراف القضائي الكامل على الانتخابات الرئاسية، وتنفيذ التعليمات بكل حياد ودستورية داخل اللجان، علاوة على رجال الشرطة والأمن الذين سخروا جهدهم في عملية الأمن والتنظيم الخارجي أمام اللجان.

وعلق النائب محمد أبو العينين: «مسمعناش عن أي عنف في أي لجنة أو أعمال منافية للتعليمات، وكل شيء يسير بانتظام واحترام، ولي صديق عزيز من أمريكا وهو دكتور من مشاهير أمريكا حضر لنقل المشهد الانتخابي في الولايات المتحدة الأمريكية».

 

 

https://www.youtube.com/watch?v=Y-1AEFavFIw