أبو العينين : التحالف الوطني أنفق 12 مليار جنيه لخدمة 5 ملايين مواطن .. فيديو

وجه النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، الشكر إلى الرئيس السيسي، بعد إنشاء التحالف الوطني للعمل الأهلي تحت مظلة واحدة، كما أن الهدف من التحالف تقديم الخدمات الأكثر احتياجا من المواطنين.

التحالف الوطني للعمل الأهلي

وقال أبو العينين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن الدخول للتحالف الوطني الأهلي اختياري وليس إجباري، مشيرًا إلى أن هناك 58 ألف جمعية تحت مظلة التحالف، وصرفت نحو 12 مليار جنيه على 5 مليون مواطن خلال 10 شهور، كما أن هناك أكثر من 250 ألف متطوع بالتحالف.

أهمية التحالف الوطني للعمل الأهلي

وأضاف أبو العينين، مساء اليوم الثلاثاء، نحتاج إلى نشر الوعي بالعمل التطوعي والأهلي في المجتمع، كما أن منظومة التحالف الوطني للعمل الأهلي، تساعد على عدم تضارب البيانات للمواطنين الأولى بالرعاية، كما ان التحالف لديه منظومة متكاملة من البيانات للمواطنين الأكثر ، وهو بمثابة نموذج جديد للعمل الأهلي.

فروع جديدة التحالف الوطني للعمل الأهلي

وأوضح أبو العينين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، أن التحالف من الممكن أن يكون له فروع خارجية لشرح كافة أهداف المشروع وتصحيح المفاهيم المغلوطة لدى البعض.

حقيقة تدخل الحكومة في التحالف الوطني

وأكد، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي يستهدف كافة الفئات المختلفة، والتحالف يتبنى كافة النماذج الناجحة ويشجعها ويوفر كافة الاحتياجات اللازمة لها، لتشجيعها على الاستمرارية، مؤكدًا أن التحالف ليس له علاقة بالحكومة، وهو عمل تطوعي ولا يوجد أي تدخل من قبل الحكومة في أي عمل يقوم به التحالف.