أبو العينين: التنقيب عن الغاز يوفر فرص العمل ويرفع حجم الصادرات.. فيديو

استعرض الإعلامي أحمد موسى، كلمة النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، أمام البرلمان، اليوم؛ بشأن إعلان الاتحاد الأوروبي اعتبار الغاز الطبيعي مصدرًا للطاقة النظيفة، وأهمية ذلك بالنسبة لمصر.

ونقل أحمد موسى كلمة أبو العينين، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» عبر قناة «صدى البلد»، التي أكد فيها وكيل مجلس النواب أن إعلان الاتحاد الأوروبي اعتبار الغاز الطبيعي مصدر للطاقة النظيفة، فرصة جيدة لمصر، لاسيما وأن لدينا مخزون كبير من الغاز الطبيعي.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مناقشة تقرير لجنة الطاقة والبيئة، عن 7 اتفاقيات دولية للبحث والتنقيب عن البترول والغاز.

وأشاد أبو العينين، بالاتفاقيات الدولية الـ7 بشأن البحث والتنقيب عن البترول والغاز، والشروط الواردة بها، مؤكدا أهمية تلك الاستثمارات في توفير فرص العمل، وكذلك زيادة حجم التصدير.

وشدد وكيل مجلس النواب، على ضرورة العمل من أجل تشجيع المستثمر الصغير، في الوقت الذي ارتفعت فيه أسعار الدولار، وتضاعفت فواتير الغاز. وأعلن النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، موافقته على الاتفاقيات الدولية المعروضة في هذا الشأن.

وبعث النائب محمد أبو العنين، بشرة سارة للمصريين، حيث أكد أن التقدير المبدئي للغاز الموجود في البحر المتوسط يصل لحوالي من 700 مليار دولار إلي 3 تريليون دولار.

وأضاف النائب محمد أبو العنين أن هذا المخزون نستطيع استخدامه الفترة المقبلة في مجالات الاستثمار خاصة مع إعلان الاتحاد الأوروبي أن الغاز الطبيعي طاقة نظيفة وهي فرصة كبيرة لمصر لتصدير الغاز إلي أوروبا.

أبو العينين: إعلان الاتحاد الأوروبي اعتبار الغاز الطبيعي مصدرا للطاقة النظيفة فرصة جيدة لمصر

بعد لقائه أبو العينين.. عضو بالبرلمان الأوروبي: مصر تزخر بفرص استثمارية هائلة.. فيديو