أبو العينين: الرئيس السيسي يقوم بدور كبير لوقف إطلاق النار وإرسال المساعدات لغزة.. فيديو

أكد النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، أن مصر ترفض أي محاولة لتهجير الفلسطينيين إلى سيناء، سيناء خط أحمر ولن يتم التفريط في شبر واحد منها، وهناك أكثر من 100 مليون مصر مستعدون للدفاع عن كل حبة رمل من سيناء، لافًتا إلى أن أمر تهجير الفلسطينيين تم عرضه على الرئيس الراحل محمد حسني مبارك وتم رفضه، والأمر يتكرر مجددا وتم رفضه.

استعرض الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج «على مسئولبيتي» المذاع على قناة صدى البلد، كلمة النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، أثناء مشاركته بجلسة المجلس الوطني للعلاقات العربية الأمريكية اليوم، جاء ذلك في احتفال كبير نظمه المجلس بواشنطن، بحضور عدد كبير من من السياسيين والسفراء والمسئولين والنخب الفكرية بالولايات المتحدة وبالدول العربية، من بينهم نائب وزير الخارجية الأمريكي تيم ليندر كينج.

نص كلمة أبو العينين من واشنطن

وعبر النائب محمد أبو العينين، خلال كلمته بجلسة المجلس الوطني للعلاقات العربية الأمريكية، من واشنطن، عن سعادته لتواجده في جلسة اليوم، موضحًا أن الجميع يفهم ما يحدث في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس من عنف تمارسه دولة الاحتلال.

وأضاف، مساء اليوم الثلاثاء، أن مصر منذ اليوم الأول تعلن عن التزامها جراء ما يحدث في غزة، موضحًا أن العالم ينسى جذور المشكلة التي تعود إلى حدود 1967، والتي ملك الشعب الفلسطيني، حيث أجبر الشعب الفلسطيني على النزوح من أرضهم.

أبو العينين: غزة أكبر سجن في العالم

وتابع: قطاع غزة تحول إلى أكبر سجن عالم، ولا أحد يتحدث عن الصراع العربي الإسرائيلي خلال السنوات الخمس الماضية، موضحًا أن الجميع ضد قتل المدنيين الفلسطينيين والإسرائيليين، ومنذ السابع من أكتوبر استشهد أكثر من 14 الاف فلسطيني، و40 ألف مصاب، بالإضافة إلى نزوح أكثر من مليون فلسطيني من الشمال إلى جنوب غزة.

وأشار أبو العينين إلى أن هناك عدة دول تدعم جيش الاحتلال بالأسلحة لقتل الفلسطينيين، وتعد أمريكا من أبرز هذه الدول التي تدعم جيش الاحتلال، معقبًا: « أمريكا دول حقوق الإنسان، وحقوق النبات، وحقوق الحيوان، عليها أن تضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف إطلاق النار الفوري في غزة».

أبو العينين: أفعال إسرائيل تثير كراهية العرب لها

وأردف أبو العينين، أن ما تقوم إسرائيل من قصف الأبرياء في غزة يزيد من كارهية الشعوب العربية لها، لذا يجب علينا أن نفكر بضمير من أجل وجود حلول لحل الدولتين وحماية الأبرياء.

واستطرد: مصر والرئيس السيسي يقوم بدور كبير من أجل وقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات لقطاع غزة، لذا يجب علينا التكاتف لتجنب أي سيناريوهات في المنطقة.

وفي نهاية الجلسة، تم تكريم المجلس الوطني للعلاقات العربية الأمريكية النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، ومنحه جائزة المجلس للإنجاز في الخدمة العامة كشخصية استثنائية لها دورها البارز وبصمات واضحة على الصعيدين المحلي والدولي سياسيا واقتصاديا.