أبو العينين : الربيع العربي كان لتحطيم وتقسم الدول والأمم وخلق الإرهاب .. فيديو

قال النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، إن الربيع العربي لم يكن ربيعا، لأنه كان لتحطيم الدول والأمم وتقسيم الدول لخلق المزيد والمزيد من الإرهاب الصعب في العالم.

وأضاف خلال كلمته في المؤتمر الحادي والثلاثين لصناع القرار العرب والأمريكيين بواشنطن، أنه كان يتابع ما حدث في ذلك الوقت، وأثر على رخاء الدول العربية حتى الآن، ولحسن الحظ مصر كانت تفهم الرسالة، وقدرت الموقف، واتخذت قرارها منذ 30 يونيو 2013، ونزل الشعب المصري إلى كل الميادين والشوارع ليقول هذه ليست إرادة المصريين وليس هذا ما يتطلعون لأجله.

وأضاف النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، أن مصر دولة مسالمة وتم إدراك أن أهم أمر كان التدخل الدولي في الشئون المحلية وهذه كانت الخطة قبل 2013 وتم فهم الرسائل وبعضها كان سيئا.

وأردف: «سعداء للحديث عن حقوق الإنسان بشكل كامل، ولكن دون المساس بالحقوق الأساسية، ولا نتحدث عن حقوق الإنسان لمن يفجرون القطارات والحافلات ويقتلون رجال الشرطة والجيش»، مشيرا إلى أن أن لديه فيديوهات توثق كل ما حدث وذهب بها للأمم المتحدة واستطاعوا فهم حقيقة ما حدث في مصر بعدما  كان المعلومات التي تصلهم مضللة.

وأكد أن هناك من سوق شيئا غير حقيقي، ومعلوم من كان وراء هذا وكيف خطط عبر قنواته للترويج لتلك الخطط، موضحا أنه لم يكن أحد يحسب عواقب حدوث انقسام، بل هناك من كان يخطط لنقل الإرهابيين من أفغانستان لسيناء.

برلماني: قمة المناخ تعزز جهود الدولة في تنفيذ استراتيجية التنمية المستدامة

مصر تجمع رموز «التمويل» بالعالم في قمة المناخ.. الأربعاء المقبل

https://www.youtube.com/watch?v=5nMUQBLJfXE