أبو العينين: الشركات الأمريكية أمامها فرصة ذهبية للاستثمار في مصر

قال الإعلامية عزة مصطفى، إن المجلس القومى للعلاقات الأمريكية العربية نظم المؤتمر الحادي والثلاثين لصناع القرار العرب والأمريكيين بواشنطن بحضور مكثف من أعضاء الكونجرس والسفراء العرب وعدد من الوزراء العرب والأمريكيين الحاليين والسابقين وقادة مراكز الفكر والإعلاميين.

وتابعت خلال تقديم برنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن أهم حضور المؤتمر هم قادة مراكز الفكر الأمريكية.

ولفتت إلى أنه تم تخصيص جلسة عن مصر وكان المتحدث الرسمي فيها  النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، شهدت الجلسة تفاعلا كبيرا من الحضور وإشادة بما حققه الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضافت أنه كانت هناك إشادة كبيرة من المشاركين الأمريكيين والعرب في المؤتمر بما حققه الرئيس السيسي من إنجازات وما تشهده مصر من طفرة وبنية تحتية في كل المجالات، لافتة إلى أن المؤتمر كان مهما، والنائب محمد أبو العينين عرض فيلما تسجيليا رصد كل الإنجازات التي حققتها مصر خلال عهد الرئيس السيسي من أجل بناء مصر الحديثة.

كلمة النائب محمد أبو العينين

وقال النائب محمد أبو العينين في كلمته أمام المؤتمر الحادي والثلاثين لصناع القرار العرب والأمريكيين بواشنطن إن الجميع في مصر يلتف حول الرئيس السيسي لاستكمال بناء الجمهورية الجديدة، داعيا أعضاء الكونجرس لزيارة مصر وتكذيب المعلومات المغلوطة.

وطالب وكيل مجلس النواب، بدور أمريكي قوى في أزمة سد النهضة، حيث إن الولايات المتحدة لديها مفتاح الحل.

وأكد النائب محمد أبو العينين، أن الرئيس السيسي يبنى مصر الحديثة وكل المؤشرات تؤكد أن مصر تسير على الطريق الصحيح، مشيرا إلى أن الشركات الأمريكية أمامها فرصة ذهبية للاستثمار في مصر.

إزالة العوائق البيروقراطية

وأوضح وكيل مجلس النواب، أن التشريعات والسياسات الجديدة تعزز المنافسة وتزيل العوائق البيروقراطية وتحمي حقوق الملكية الفكرية، داعيا لإنشاء مدينة صناعية أمريكية في' قناة السويس'.

وأشار إلى أن مصر لديها الاستقرار والربحية والبنية الأساسية والطاقة والشباب والموقع الجغرافي الفريد، مضيفا أن هناك إرادة سياسية وتصميم قوى من الرئيس السيسي لدعم القطاع الخاص وإزالة أي معوقات تواجهه.

ودعا النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، في ختام كلمته للإسراع في توقيع اتفاقية تجارة حرة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

https://www.youtube.com/watch?v=ouxagln_waE