أبو العينين: المصريون قادرون على تقديم التجربة التنموية للقارة الأفريقية

استعرض النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، حلال جلسة اليوم أمام نواب البرلمان، التجربة التنموية التي أحدثتها الدولة المصرية في عمليات التنمية المستدامة بمختلف المجالات.

وقال وكيل المجلس، إن الخبرات المصرية داخل القارة الأفريقية؛ أكدت للعالم أننا على قدر المسئولية وقادرين على تقديم التجربة الحديثة، مشيرًا إلى أن المصريين قادرين على تقديم التجربة التنموية للعالم الإفريقي، قائلا: إفريقيا مش ناقصة مشاكل ولا بد من عمليات التنمية المستدامة.

التجربة التنموية لمصر

وأشار أبو العينين في كلمته اليوم، إلى أن هناك انبهار بتجربة مصر في خلق المدن الصناعية والعمرانية والمجتمعات الزراعية الحديثة، قائلا: هناك تباهي بأن مصر أفريقية، وتقدم نموذجا يحتذى به في عمليات التنمية بعد الخروج من الوادي الضيق والتوسع حتى وصلنا إلى 14% من مساحة مصر.

وأعرب وكيل مجلس النواب، عن فخره بالفوز بجائزة أبطال أفريقيا كأفضل صانع في أفريقيا، خلال مؤتمر الازدهار والرخاء الإفريقي في دولة غانا، بحضور رؤساء 5 دول أفريقية، موضحا أنه خلال الاجتماعات مع رئيس غانا، لمس العلاقة الطيبة المتبادلة والاحترام الكبير للرئيس عبدالفتاح السيسي ومدى العلاقات الطيبة التي تحظى بها مصر.

وشهدت الجلسة تصفيقًا حارًا تهنئة للنائب محمد أبو العينين، وكيل المجلس بعد حصوله على جائزة أبطال أفريقيا كأفضل صانع في أفريقيا، خلال مؤتمر الازدهار والرخاء الإفريقي في دولة غانا، وعلق المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، قائلا: مرة أخرى نكرر التهنئة على هذه الجائزة الطيبة للنائب محمد أبو العينين، ونتمنى له دوام التقدم والنجاح.