أبو العينين: الوضع في غزة خطير جدا وإسرائيل تعارض حل الدولتين.. فيديو

استعرض الإعلامي مصطفى بكري، كلمة النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، خلال برنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد، حول الوضع في قطاع غزة.

وأكد النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، خلال اجتماع هيئة مكتب الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط الذي عقد في مدريد برئاسة فرانسينا أرمنجول رئيسة مجلس النواب الإسباني، على أن الوضع في غزة خطير جدا، لأن إسرائيل تعارض حل الدولتين، وتريد طرد الفلسطينيين من غزة، وأخذ أرض فلسطين.

وتابع النائب أبو العينين أن مصر لعبت دورا حيويا؛ من أجل الوصول لاتفاق متوازن يحقق الوقف الدائم لإطلاق النار، وتبادل المحتجزين والسماح بإدخال المساعدات، كوسيط بين حماس وإسرائيل، لافتا إلى أنه التقى برئيس الأمم المتحدة ورئيس الجمعية العامة، واللذان أكدا على أنه لا حل لهذا الوضع حتى الآن.

وعلق النائب أبو العينين قائلا: نقدر قرار إسبانيا بالاعتراف بالدولة الفلسطينية وهناك تقدير كبير من كل الدول العربية للموقف الإسباني، مشددا على أن المدنيين الذين قتلوا يشكلون وضعا خطيرا ضد إسرائيل ومستقبلها.

وأردف المائب أبو العينين: علينا دعم قرار إسبانيا والوقوف وراءه، وتشجيع باقي الدول على الاعتراف بالدولة الفلسطينية، مقترحا عقد مؤتمر دولي ودعوة أفراد الكونجرس الذين يقفون وراء إسرائيل؛ للتحدث والشرح لهم حول المعلومات التي تصل إليهم.

واختتم قائلا: نحتاج إلى دعوة أعضاء الأمم المتحدة للحصول على دعمهم تجاه الاعتراف بفلسطين دولة، ودعم هذا الاتجاه لأنه لا وجود لأي مبادرات بشأن هذه الأزمة.