أبو العينين: ثقتنا كبيرة في قدرة القيادة المصرية على التعامل مع أزمة السد.. فيديو

قال الإعلامي مصطفى بكري إنه قبل جلسة مجلس الأمن اليوم بشأن سد النهضة ناشد النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب المجتمع الدولي قائلا: « عليكم ألا تضعوا مصر أمام خيار واحد ».

واستعرض بكري خلال تقديم برنامج حقائق وأسرار المذاع على قناة صدى البلد، بيان النائب محمد أبوالعينين الذي قال فيه: ساعات قليلة تفصلنا عن جلسة مجلس الأمن حول السد الأثيوبي .. حول موقف يكشف إذا ما كنا نعيش في مجتمع يسعي لحقوق الإنسان والدفاع عن الحق في الحياة لـ 150 مليون مصري وسوداني .. أم أنها شعارات زائفة لعالم لا يأبي بالخوف على حياة الشعوب .

وتابع النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب  في البيان الذي نشره عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك 'لدي ثقة كاملة في قدرة القيادة المصرية على التعامل مع أزمة السد التي ذهبت إلي مفترق طرق .. أثق أن رئيس وقائد مصر يستطيع إنهاء تلك الأزمة .. يستطيع وضع خطوط حمراء لا يتجاوزها أحد مهما كان .. فمصر عندما تتحدث سيصمت الجميع .. و ستفرض الأمر الواقع الذي معه ستضع فاصلا لنهاية سيناريو مكرر أستمر 10 سنوات من التفاوض' .

وأكد محمد أبوالعينين وكيل مجلس النواب أن مصر اليوم ستخاطب العالم بأننا حاولنا مرارا وتكرارا طيلة عقد كامل من التفاوض سعيا للسلام الذي يحفظ حقوق الجميع في مياه النيل .. اليوم على المجتمع الدولي تحمل مسئولياته للحفاظ على حياة الشعوب وأمن واستقرار المنطقة وعدم اشتعالها .. عليكم أن تتحملوا مسئوليتهم أمام التاريخ .. عليكم آلا تضعوا مصر أمام خياراً واحداً .. فالمياه بالنسبة لشعبنا حياة وقادرون أن نحافظ على بقاء حياتنا .

أبو العينين: مياه النيل أمن قومي

وأوضح وكيل مجلس النواب في بيانه أن مياه النيل بالنسبة لنا أمن قومي .. بل أمرًا مقدسًا كالصلوات .. فروض ليست محض اختيار .. في وطننا رئيس لم يخذل شعبه يومًا .. وشعب يصطف خلف قائده ويؤيده .. في وطننا جيش قادر على حماية أمننا القومي وكل قطرة مياه .. جيش شريف أشد جنحا للسلام حفاظًا على حياة وهبها الله للإنسان .. وأكثر قسوة عندما يكتب عليه النضال دفاعا عن بني وطنه .

محمد ابو العينين: صفقة القرن «أفلام إعلامية» ..وفضحنا جرائم إسرائيل أمام البرلمان الأوروبى

أبو العينين يناشد المجتمع الدولي قبل جلسة مجلس الأمن: «عليكم ألا تضعوا مصر أمام خيار واحد»

https://www.youtube.com/watch?v=ZFfEJwBU5Hs