أبو العينين: حفل أزياء ستيفانو ريتشي بالأقصر نقل صورة مصر الحقيقية للعالم .. فيديو

قال النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، إن حفل أزياء ستيفانو ريتشي العالمي بالأقصر، سينقل صورة حقيقة عن الوضع الآمن في مصر.

وتابع  وكيل مجلس النواب خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي» على قناة صدى البلد «ستيفانو ريتشي عاشق للحضارة والتاريخ والعراقة، ومنذ تعرفت عليه من 25 عاما وهو معجب وعاشق للحضارة المصرية، وحينما زار الأقصر منذ 25 عاما، أعجب بها وقرر تأليف كتاب عنها ووزعه على كافة أصدقائه وعملائه»، مضيفا «كنا نتحدث فجاءت فكرة إقامة الحفل بالأقصر لربطه بالحضارة المصرية القديمة والحديثة، تحدثت معه وأبدي موافقته، ثم تحدثنا مع وزير السياحة والطيران السابق، وأجرينا أكثر من زيارة إلى الأقصر».

حفل ستيفانو ريتشي  في الأقصر

وأضاف أبو العينين «ستيفانو ريتشي ليس مجرد مصمم أزياء، بل اسم عالمي عمل في الساعات والنظارات والمفروشات وتصميمات لطائرات وسفن، الأزياء تعد أحد منتجاته، الحفل شهد حضور عدد كبير من جنسيات مختلفة حول العالم بعدد كبير من الطائرات، وكان لدينا فريق على أعلى مستوى ساهم في دراسة كافة التفاصيل لإخراج الحفل بهذا المستوى من النجاح، بتنظيم على أرقى مستوى»، مضيفا «المنظمون يرتبون كافة التفاصيل  بالأقصر بطريقة منمقة وحضارية منذ شهر ونصف، كي تأخذ كل تفصيلة حقها»، موجها التحية إلى رجال الآثار، ووزيري السياحة والطيران السابقين والحاليين.

وواصل أبو العينين «تم الاهتمام بكافة التفاصيل، وبينها التجهيز للغذاء والعشاء، والسيارة المتوفرة لكل شخص، أوجه تحية خاصة إلى محافظ الأقصر ورجال الأمن الذين عملوا ليل نهار، لتوفير كافة الاحتياجات، كما أوجه التحية إلى أهالي الأقصر الذين شعروا أن الحفل حدث على مستوى راقي»، مضيفا «أندريا بوتشيلي من أشهر المغنين على مستوى العالم، شارك في الحفل، وهذا الشكل الكامل لحفل حينما يسوق إلى العالم أجمع يعكس عظمة مصر والتاريخ المصري».

وأضاف «لم نكن نريد الإعلان عن الحدث بشكل مبكر، كون الحدث خاص، وكان لا يجوز حضور أي شخص غير مدعو»، معلقا «فيه ناس كتير زعلانة كلمتني إنها ما حضرتش، وناس بتسال هتعملوا حفل تاني امتى».

وأشاد بالتواجد الكثيف لكافة عناصر الأمن على مدار الحفل «سيارات الشرطة متوفرة، كل شخص كان يعلم دوره، ولم تحدث أي مشكلة، لم نشعر بوجود حراسات أو شرطة، وهو نوع من الرقي في تقديم الخدمة، سيارات الشرطة كانت تؤدي دورها بشكل طبيعي»، مردفا «الحفل يعكس رسالة واضحة بأن مصر آمنة ومستقرة، يه ناس بكت من الفرحة لما شافت منظر معبد حتشبسوت بليل،  وقالوا إحنا مش مصدقين إننا هنا، خاصة في ظل إنارة المعبد».

واستطرد وكيل مجلس النواب «ستيفانو أقام في الأقصر آخر 5 أيام قبل الحفل لتنظيم البروفات وكان ينهي عمله في الخامسة صباحا، الحفل شهد مشاركة مخرج عالمي، ومتخصصين في الحركة والإضاءة وكافة العناصر»، مشيرا إلى أن الحفل بمثابة رسالة لبيوت أزياء عالمية لتكرار التجربة في مصر.

وأعرب عن أمنيته بتكرار تجربة حفل ستيفانو من قبل آخرين خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن الحفل شهد حضور أكثر من 50 عنصرا من رجال الإعلام العالمي.

حضور وسائل الإعلام العالمية

وأكمل أبو العينين «ستيفانو عقد مؤتمرا صحفيا بحضور وسائل الإعلام العالمية، ولم يحدث شكوى على الإطلاق، ستيفانو أعجب بالحفل وقال إحنا قدمنا عمل تاريخي»، معربا عن أمنيته بتكرار نجاح حفل ستيفانو مرة أخرى.

وأضاف «مؤسسات الدولة ساهمت في نجاح حفل ستيفانو العالمي بالأقصر»، متابعا «من الملاحظات نظافة الأقصر بشكل كامل، فضلا عن شعبها الجميل».

وتابع أبو العينين «حدث راقي، نتمنى تكراره كثيرا الفترة المقبلة، رسالتي كانت تقديم مصر بصورة جديدة، مصر لا تستحق أبدا أن تشوه صورتها من قبل المتخلفين، والمؤسف أننا لا نرد، أو يكون الرد ضعيف جدا أمام التشويه، لكن هذا الحفل ينقل صورة حقيقية، ونرغب في الاستمرار»، معربا عن أمنيته بتقديم كافة أنواع السياحة خلال الفترة المقبلة.

وأكد أن حفل الأقصر العالمي سيظل في الذاكرة «هذا الحدث العبقري لن ينسى، نتحدث عن لون جديد في تسويق مصر»، مؤكدا أهمية الاهتمام باحتفالية مئوية اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون في الأقصر خلال الفترة المقبلة.

البث المباشر قناة صدي البلد

أبو العينين: حفل سيتفانو ريتشي بالأقصر فرصة للتسويق السياحي لمصر 

أبو العينين يكشف تفاصيل التخطيط لحفل سيتفانو ريتشي العالمي بالأقصر