أبو العينين: حفل ستيفانو ريتشي بالأقصر فرصة ذهبية لمصر.. فيديو

كشف النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، كيف أقنع ستيفانو ريتشي صاحب العلامة التجارية الإيطالية الفاخرة بالاحتفال بيوبيلها الذهبي في معبد حتشبسوت بالأقصر.

احتفالية ستيفانو ريتشي

قال النائب محمد أبو العينين، خلال لقائه مع الإعلامية شيرين سليمان ببرنامج «سبوت لايت»، في تغطية حصرية لاحتفالية ستيفانو ريتشي بالأقصر، إن «ريتشي» صديقه منذ أكثر من 25 عاما، وكانا يصران على عمل هذا الحدث العالمي العظيم لتقديم رسالة حضارية جديدة تربط ما بين التاريخ والحضارة المصرية العريقة وبين الموضة الجديدة.

أوضح وكيل مجلس النواب، أن استجابة ستيفانو كانت سريعة للغاية، ليبدأ بعدها التخطيط إلى الحفل، مشيرا إلى أن ستيفانو ريتشي وفريقه الذي يتكون من 40 فردا انبهروا بالحدث، ومنذ اللحظة الأولى التي حضروا فيها أكدوا أنهم سيصنعون حدثا تاريخيا سيكون له صدى واسع على مستوى العالم.

صحفيون من جميع قارات العالم

تابع محمد أبو العينين، أن ستيفانو ريتشي جلب معه مجموعة من الصحفيين والأصدقاء من جميع قارات العالم للاحتفال باليوبيل الذهبي للعلامة التجارية الإيطالية الفاخرة من قلب الأقصر بمعبد حتشبسوت.

أضاف وكيل مجلس النواب، أن الضيوف كانوا مبهورين بالحضارة المصرية التي تركت فيهم انطباعا جيدا، مشيرا إلى أن هذه الاحتفالية فرصة ذهبية لمصر حتى تسوق لهذا المكان العالمي والتاريخي الفريد في العالم، ومن الممكن أن تكون أي فعاليات عالمية على أرض الأقصر وحضارتها العريقة التي تركها أجدانا ونحن نفخر بها ونشكرهم عليها.

شخصيات عالمية مرموقة

بيّن محمد أبو العينين، أن الضيوف الذين حضروا حفل ستيفانو ريتشي من الشخصيات العالمية المرموقة ولديهم إمكانيات ضخمة وههم أصدقاء لستيفانو، مشيرا إلى أنه التقى بمعظمهم في مرات عديدة.

توجه وكيل مجلس النواب، بالشكر إلى أهالي الأقصر الذين كانوا فرحين بالاحتفالية بشكل يعكس إنسانية وطيبة المواطن المصري، لافتا إلى أن رجال الأمن أيضا سهروا ليال طويلة منذ شهرين ماضيين ووقفوا على قدم وساق لإنجاح هذا الحدث.

انطباع الصحفيين الدوليين

أبدى محمد أبو العينين، سعاته بانطباع الصحفيين الدوليين الذين حضروا لتغطية هذا الحدث المهم، وأنهم رأوا مصر وشعبها وعرفوا أنهم كانوا مخدوعين بالمعلومات المغلوطة، واكتشفوا أن القاهرة هي أرض السلام وشعبها مسالم والحضارة القديمة تمتد لبناء حضارة جديدة، وأحسوا بأن هنا يوجد تاريخ وعراقة وشعب أصيل.

اختتم وكيل مجلس النواب تصريحاته قائلا: تحياتي لرجال الشرطة المصرية وكل الأيادي البيضاء التي ساعدت بالعمل الجاد والفن والإبداع لتسويق هذه الاحتفالية، وكل من ساهم في نجاح هذا الحدث.

 أبو العينين: ستيفانو ريتشي يقدر ويثمن الحضارة المصرية.. فيديو