أبو العينين: رصد العملية الانتخابية بسلبياتها وإيجابياتها بكل أمانة

أكد النائب محمد أبو العينين رئيس بعثة جمعية برلمان البحر المتوسط، أنه لا شك أن الإعداد الجيد الذي رأيناه في كل سفارات مصر في الخارج خلال التصويت في الانتخابات الرئاسية قد أعطت رسالة حقيقية للتحضر وهي صورة مصر العصرية الحديثة.

وتابع خلال كلمته في مؤتمر الهيئة الوطنية للانتخابات، وعرضه الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، كلنا حريصون على تقديم نموذج يحتذى به، وأن تمضي العملية الانتخابية في مسارها الديمقراطي الطبيعي

وثمن أبو العينين، الإعداد الجيد الذي قامت به الهيئة الوطنية للانتخابات، للعملية الانتخابية، متطلعًا إلى أن يقدم المصريون نموذجًا يحتذى به في العمل الديمقراطي في تصويت الداخل مثلما قدمه المصريون في الخارج بصورة حضارية مشرفة للرد على كل من يشكك أو يتحدث بغير علم.

وقال: الغرض الأساسي أن أكون وزملائي من برلمان حوض البحر المتوسط ويضم 28 دولة وفي الفترة الأخيرة انضمت إليه الإمارات وقطر في متابعة الانتخابات، قائلا: إنه من أنشط البرلمانات الموجودة على الساحة الدبلوماسية البرلمانية وشارك في الانتخابات البرلمانية والرئاسية السابقة في مصر.

واستطرد أن بعثة الجمعية سترصد بكل دقة وأمانة مجريات العملية الانتخابية، بسلبياتها وإيجابياتها على نحو منصف ويتسم بالمصداقية، وسوف يتم المرور على عدد كبير من اللجان في القاهرة والجيزة والمحافظات.