أبو العينين في حفل وداع السفير الياباني: لن ننساه وفعل الكثير من أجل بلدنا.. وماساكي: أحب مصر والمصريين

عرض الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسؤوليتي» المذاع على قناة صدى البلد اليوم الأربعاء، لقطات وكلمات الحضور في حفل تكريم ووداع السفير الياباني بالقاهرة نوكي ماساكي الذي عقده النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب رئيس مجلس الأعمال المصري الأوروبي، بحضور الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب الأسبق وعدد من السفراء والشخصيات العامة على رأسهم السفير الياباني الذي ينهي عمله بعد ثلاث سنوات قضاها بالقاهرة.

وقال النائب محمد أبو العينين، خلال الحفل، إن السفير الياباني منذ وصوله إلى مصر عام 2018 شعر الجميع بالصداقة، لافتا إلى أن تم تحقيق الكثير من التعاون بين مجتمع الأعمال والحكومة.

وأضاف وكيل مجلس النواب، أن السفير الياباني كان يدرس التاريخ المصري، وهو حريص جدا على إدراك الوضع الحالي في مصر وتعزيز تقدم مصر.

وأشار إلى أن السفير الياباني دعم الثورة المصرية، مضيفا أن الجميع يرى بأنه يُساعد مصر في تقدمها وتعزيز علاقتها مع اليابان.

وتابع أن السفير الياباني حضر العديد من المؤتمرات مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، لافتا إلى الجميع سعيد بتواجد السفير الياباني الذي يبادلهم ذات السعادة.

وأبدى وكيل مجلس النواب، حزنه لانتهاء عمل السفير الياباني في مصر: «سنفتقده عندما يغادر مصر ولكننا لن ننساه أبدا فسيكون في قلوبنا لأنه فعل الكثير».

ومن جانبه، أعرب السفير الياباني نوكي ماساكي، عن سعادته بالتقدم الملحوظ الذي تشهده مصر.

وأكمل السفير الياباني باللغة العربية: «جئت مصر في شهر سبتمبر عام 2018 وعملت بجد على  مدى 3 سنوات وشهرين على تعزيز العلاقات بين اليابان ومصر، ولكن قُدر لي أن أغادر مصر حاليا.

وأضاف: كنت أتمنى أن لا تأتي لحظة الوداع لأنني أحب مصر والمصريين من كل قلبي، مبديا أسفه الشديد لعدم مشاركته في الافتتاح المرتقب للمتحف المصري الكبير، لكنه تطلع لزيارة المتحف في أقرب وقت.

وقال الدكتور أحمد فتحي سرور، إن الحفل فرص عظيمة لكي يتم توجيه الشكر إلى السفير الياباني على كل ما فعله تجاه مصر، مضيفا أن التعاون الياباني والمصري أدى إلى العديد من الإنجازات.

وأشاد سرور، بأنشطة والجهود السياسية للنائب أبو العينين، وكيل مجلس النواب.

وفي السياق ذاته، أكد السفير كارم محمود، سفير مصر الأسبق في اليابان، أن مهمته باليابان كان سهلة للغاية بسبب التوافق الدائم بالرأي بين اليابان ومصر والمجموعة العربية تجاه قضايا عديدة لا سيما القضية الفلسطينية.

وتابع محمود أن مهمته الاقتصادية في اليابان كان ثرية، بسبب أن مصر استفادت كثيرا من المشاريع التنموية.

https://www.youtube.com/watch?v=7IsCmLYfXM8

أبو العينين أبو العينين

مستثمرة يابانية تشيد بسيراميكا كليوباترا مستثمرة يابانية تشيد بسيراميكا كليوباترا

أبو العينين تعليقا على التضخم العالمي: الرئيس السيسي كان بعيد النظر حين طالب بتحقيق الاكتفاء الذاتي

أبو العينين للسفير الياباني: الرئيس السيسي تحدث عن مصالح أفريقيا في قمة التيكاد باليابان