أبو العينين: قانون هيئة الأرصاد الجوية هام لضمان الأمان والسلامة

وجه النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، التهنئة للأمة العربية والإسلامية بمناسبة شهر رمضان الكريم، وذكرى انتصارات العاشر من رمضان.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، وكيل المجلس، أثناء مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة السياحة والطيران المدني، ومكاتب لجان الخطة والموازنة، التعليم والبحث العلمي، الإدارة المحلية، الشئون الدستورية والتشريعية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتنظيم الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وأكد أبو العينين، أن مشروع القانون في غاية الأهمية، قائلا: القانون مطلوب لضبط حركة الملاحة الجوية والبحرية والطرق العامة، وضرورة لضمان الأمان والسلامة ومواجهة المشكلات التي قد تحدث بسبب الأرصاد الجوية.

واستطرد وكيل مجلس النواب قائلاً: «المتابعة اللحظية للأرصاد في منتهى الأهمية خصوصا حوكمة هذا القطاع الذي يتحدث عن التنبؤات وكيفية التعامل مع المتغيرات».

وأكد النائب محمد أبو العينين، أن التطور وصل إلى مرحلة علوم تلقيح السحب لإنزال المطر في أماكن معينة، وكذلك خطة مواجهة السيول، ورصد سرعة واتجاه الريح لمتابعة حركة الطيران، ومتابعة عمليات الجفاف.

وأعلن وكيل مجلس النواب، موافقته على مشروع القانون نظرا لأهميته، مطالبا في الوقت نفسه بضرورة الكشف عن الجهة المسئولة عن تلقي الإحداثيات الخاصة بالطيران المدني أثناء الطيران في الجو في حال رصد أي ظواهر غريبة.

وتسائل أبو العينين عن عقوبة من يحصل على ترخيص للحديث عن الأرصاد الجوية إلا أن يدلي بمعلومات خاطئة بالقول: «كيف يتم التعامل معه؟، مطالبًا بتحديد الجهات التي يتم التعامل معها عند الحصول على المعلومات الخاصة بالطقس.

أبو العينين: ألف مليون سلامة للأخ والصديق الكابتن محمود الخطيب

أبو العينين يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بشهر رمضان الكريم