أبو العينين: قرارات الرئيس السيسي تنحاز لمحدودي الدخل

استعرض الإعلامي مصطفى بكري، خلال برنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد، كلمة النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب أمام المؤتمر البرلماني لحوض البحر المتوسط في المغرب، والتي أشاد فيها بالقرارات الهامة التي أصدرها الرئيس عبدالفتاح السيسي ظهر اليوم، خلال افتتاح عددا من مشروعات التنمية بمدينة المنيا الجديدة.

قرارات الرئيس السيسي

وقال أبو العينين الذي يحضر المؤتمر البرلماني لحوض البحر المتوسط في المغرب، إن هذه القرارات كانت مفاجأة سارة اليوم لأنها لم تكن غريبة على الرئيس عبدالفتاح السيسي الذى أكد أكثر من مرة انحيازه للفئات الاجتماعية ذات الدخل المحدود.

وأضاف وكيل مجلس النواب، أن هذه القرارات تهدف إلى تحسين شبكة الضمان الاجتماعي وزيادة دخل المواطنين بهدف الحفاظ على مستوي أفضل للمعيشة الكريمة في مصر.

وتابع أبو العينين أنّ هذه القرارات تخفف الأعباء على الأسر المصرية وهى ليست نهاية المطاف.

وثمن وكيل مجلس النواب خلال كلمته أمام المؤتمر البرلماني، التطورات التي تشهدها مصر على كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والأمنية.

برامج الحماية الاجتماعية

وبيّن النائب محمد أبو العينين، أن مصر أنجزت برامج متعددة خلال الفترة الماضية ولا تزال تواصل طريقها ومنها برامج متعلقة بالتنمية الشاملة وبرامج حياة كريمة التي رصدت لها الدولة حوالي تريليون جنيه وبرامج متعلقة بالخروج من الوادي الضيق لتصل المساحة إلى 14%.

وأكد وكيل المجلس والرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي إن القيادة السياسية المصرية تسعي للإنجاز في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والأمنية والثقافية والسياسية.

وأشاد أبو العينين بالإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي أطلقها الرئيس ووجدت تطبيقا سريعا على أرض الواقع، كما أكد أن الحوار الوطني في مصر هو خطوة مهمة على طريق تطبيق هذه الإستراتيجية، مشيدا بقرارات العفو الرئاسي عن بعض السياسيين.

الأزهر يوافق على إطلاق اسم الشيخ أبو العينين شعيشع علي معهد بيلا للبنين بكفر الشيخ

تفاصيل لقاء النائب محمد أبو العينين ووفد الهوية والديمقراطية الأوروبي .. فيديو

سمية أبو العينين: التحالف الوطني للعمل الأهلي يرسخ للعدالة الاجتماعية بين المواطنين

أبو العينين يزف بشرى سارة.. إنتاج مصر من البترول والغاز الطبيعي يوفر فرص عمل ويجذب المستثمرين.. فيديو