أبو العينين: لقاء الرئيس السيسي مع أصحاب الهمم رسالة سلام وحب للعالم

قال النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب إن لقاء الرئيس السيسي مع أصحاب الهمم رسالة سلام وحب للعالم.

وأضاف النائب محمد أبو العينين في كلمة عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك : رسالة من الرئيس الأب .. جابر الخواطر وسط ولاده وفرحته بيهم.

وتابع وكيل مجلس النواب : عفوية ولادنا وحبهم للرئيس .. ودموع القائد أسمى معاني الإنسانية.

وأوضح 'طاقة أمل ورحمة وقدرة عظيمة على التحدي والنجاح.. رسالة إن المستحيل فى مصر مالوش مكان.. قادرون باختلاف مش بس شعار دا حلم بيتحقق فى بلدنا'.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، «بناتي وأبنائي ذوي الهمم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أود أن أعرب لكم عن تقديري لكافة الجهود التي تبذل في سبيل هذا الوطن الغالي وتحقيق نهضته وأخص منها تلك الجهود المعنية برعاية وتمكين بناتنا وشبابا من ذوي الهمم، أصحاب الهمم العظيمة، كما أود تأكيد شعوري بالفخر والامتنان لحضوري هذه المناسبة».

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته باحتفالية «قادرون باختلاف» لأصحاب الهمم وذوي القدرات الخاصة، إن «قصة الكفاح والإصرار والإرادة من أجل بناء دولتنا الحديثة قابلتها الكثير من التحديات، ومازلنا نعمل من أجل تخطي كل الصعاب، وكلنا إيمان راسخ بتوفيق الله لمن يتقن عمله».

وتابع الرئيس «الدولة سنواصل بذل الجهود اللازمة لتقديم الدعم لأصحاب الهمم، وتفعيل المشاركة الفعالة لهم وإسهامهم في بناء الوطن، واليوم نفتخر بما وصلوا إليه وحققوه في مختلف المجالات مما يعكس القدرات الاستثنائية التي يتمتعون بها، وهو ما يدفعنا إلى دفع الغالي والنفيس لتمكينهم واكتشاف مواهبهم وثقل إبداعاتهم الكامنة».

وأعلن الرئيس السيسي عن حزمة إجراءات لتمكين ذوي الهمم واكتشاف قدراتهم وهي كالآتي:

أولا: تضمين المشروعات المنفذة ضمن حياة كريمة في كافة المحافظات للنشاطات الخاصة بذوي الهمم.

ثانيا: التوسع لتدريب الفنيين للتواصل مع ذوي الهمم من أجل دفعهم للتفوق في مختلف المراحل الدراسية.

ثالثا: إنتاج البرامج الفنية والدرامية لتمكين ذوى الهمم وإشراكهم في الجمهورية الجديدة.

رابعا: قيام كافة الهيئات الشبابية والرياضة بثقل مهارات أصحاب الهمم.

خامسا: إعداد برامج تدريب وتشغيل الشباب من ذوي الهمم مما يفتح لهم آفاق المستقبل.

واختتم الرئيس السيسي كلمته قائلا: إن «كلمات الشكر والتقدير لا تكفي لشكر أولياء أمور ذوي الهمم لرعاية أبنائنا، وبهذا الدور العظيم أديتم الرسالة وتحملتم المسئولية تجاه واحدة من النعم التي من الله بها علينا، وأعرب عن سعادتي بحضوري وسط أبنائي من ذوي الهمم متمنيا لهم التوفيق والنجاح وأخيرا تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر».

السيسي: السنة الجاية ننظم احتفالية قادرون باختلاف من مصر والعالم كله.. فيديو

لحظة بكاء السيسي خلال حديثه مع الشاب عبد الرحمن في حفل قادرون باختلاف.. فيديو