أبو العينين للعاملين بصدى البلد: أنتم أبناء المؤسسة.. لجنة عاجلة لزيادة الرواتب وصندوق تكافل وتأمين صحي

عقد النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، اجتماعًا اليوم مع الصحفيين والعاملين في مواقع صدى البلد بحضور الكاتبة الصحفية إلهام أبو الفتح رئيس شبكة قنوات ومواقع صدى البلد، والكاتب الصحفي طه جبريل - رئيس تحرير موقع صدى البلد، ورؤساء تحرير المواقع الإخبارية المتخصصة.

في بداية اللقاء توجه أبو العينين بالشكر للإدارة السابقة على ما بذلته من مجهود على مدار السنوات الماضية، مؤكدًا على دعمه الكامل للإدارة الجديدة والزملاء الصحفيين من أجل قيادة ملفات التطوير نحو انطلاقة جديدة لمؤسسة صدى البلد قائمة على أسس التعاون التكامل بين كل مكونات المؤسسة من أجل تقديم خدمة إخبارية وتوعوية بشكل محترف، يليق باسم صدى البلد كمؤسسة إعلامية وطنية رائدة، مؤكدًا أنه لا مساس بأي عامل من أبناء المؤسسة.

وأعلن أبو العينين دعمه الكامل للزملاء من خلال حزمة قرارات مهمة، سعيًا لتلبية مطالب الزملاء وتشجيعهم نحو تقديم أفضل ما لديهم من أجل تحقيق ما ترنو إليه المؤسس من مستهدفات خلال الفترة القادمة.

ووافق أبو العينين على زيادة رواتب العاملين وذلك من خلال تشكيل لجنة داخلية لهيكلة الرواتب وفقًا لطبيعة العمل والأداء، كما أعلن عن مكافآت تميز شهرية تصل إلى 10 ألاف جنيه للفرد الواحد، بالإضافة إلى بند مكافآت ثابت للمتميزين من كافة الأقسام.

كما أعلن النائب محمد أبو العينين إطلاق صندوق زمالة ( طوارئ ) للعاملين بموقع صدى البلد، على أن يتم دعمه بملغ 250 ألف جنيه كبداية لإنشاء الصندوق، على أن يتم التنفيذ على الفور.

ووجه النائب محمد أبو العينين، إدارة شؤون العاملين في موقع صدى البلد بالتعاقد الفوري مع شركة تأمين طبي لتقديم خدمات التأمين الصحي لكافة الزملاء، وفقًا للشريحة والآلية التي يحددها الصحفيون والعاملون بالموقع.

وفي سبيل التكامل المؤسسي، ومنح الفرص للكفاءات ومساحات أكبر للمبدعين، أعلن النائب محمد أبو العينين عن تخصيص مساحة يومية على شاشة قناة صدى لاستعراض أهم القضايا والأحداث المنشورة على مواقع صدى البلد، ومناقشتها بالعرض والتحليل من خلال الصحفيين في الموقع.

وفي ذات السياق، أبدت الكاتبة الصحفية إلهام أبو الفتح، تفاؤلها بشأن الانطلاقة الجديدة لموقع صدى البلد والروح الجماعية للزملاء التي يظهر من خلالها مدى الحماس والانتماء للمؤسسة.

وقالت إن التعاون بين مواقع صدى البلد الإخبارية والقناة الفضائية، سينتج عنه محتوى إعلامي متميز وأكثر دقة وعُمقًا وذلك اعتمادًا على قدارت وخبرات الزملاء وكم المعلومات الهائل المنشور يوميًا على مواقع صدى البلد المختلفة.

وأشادت أبو الفتح برؤية النائب محمد أبو العينين لخلق تكامل مؤسسي بين المواقع الإخبارية والقناة، وكذلك منح فرص فرصًا لتصعيد المبدعين والقيادات الشابة.

ومن جانبه أكد الكاتب الصحفي طه جبريل، على خالص شكره وتقديره للنائب محمد أبو العينين على ثقته في الإدارة الجديدة وكافة الزملاء بموقع صدى البلد مشيرًا إلى أنه بدأ بالفعل خطة التحديث والتطوير من خلال ربط كافة مواقع صدى البلد إلكترونيا لتسهيل وصول القارئ إلى أكبر كم من المعلومات والأخبار من خلال نافذة واحدة.

وقال جبريل إن الزملاء في موقع صدى البلد تعهدوا بانطلاقة جديدة بالتوازي مع خطة تطوير شامل تتضمن محاور أهمها المحتويات الكتابية والديجيتال، مؤكدًا على عزم الجميع على تحقيق المستهدفات المطلوبة خلال وقت قياسي.

وأكد طه جبريل على مؤسسية العمل في صدى البلد مُثنيًا على كلمة النائب محمد أبو العينين التي أكد خلالها أن مؤسس صدى البلد لن تتخلى عن أي من أبنائها.

وفي نهاية الاجتماع استمع النائب محمد أبو العينين لمطالب ومقترحات الزملاء وجه فورًا بمناقشتها وسبُل تنفيذها على الفور.