أبو العينين: مؤتمر الأزهر للمناخ صرخة بخطورة الأوضاع البيئية.. فيديو

اعتبر النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، مؤتمر الأزهر للبيئة والتنمية، الذي عُقد أمس السبت بعنوان: «تغير المناخ.. التحديات والمواجهة» تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، صرخة بخطورة الأوضاع البيئية، لافتًا إلى أن التحول للاقتصاد الأخضر يتكلف 4 تريليون دولار.

مطالب إفريقيا

وقال الإعلامي محمد جاد، خلال برنامجه «صباح البلد» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، إن النائب أبو العينين لفت، في كلمته بالمؤتمر أمس، إلى أن الرئيس السيسي حمل مطالب القارة الإفريقية، في قضايا المناخ، خلال مشاركاته الدولية، للدول الصناعية الكبرى.

وشدد أبو العينين، على أن الرئيس السيسي طالب بإنشاء مرصد مالي عالمي للأموال المحصلة من الدول الكبرى لمواجهة التغير المناخي وسبل إنفاقها ودراسة شاملة لاحتياجات مصر لمواكبة التغيرات المناخية، إلى جانب تحذيره من غرق شواطئ مدينة الإسكندرية.

الثورة الصناعية

وأكد وكيل مجلس النواب، أن الانبعاثات الحرارية الصادرة من قارة إفريقيا تُمثل 3%، مطالبًا الدول المتقدمة بتحمل فاتورة ثورتها الصناعية، موضحًا أن 4 تريليون دولار تكلفة التحول نحو الاقتصاد الأخضر، متسائلاً: من يتحمل الفاتورة؟.

واستكمل النائب أبو العينين أنه على القارة الإفريقية أن تجري دراساتها الخاصة بالمناخ؛ لمطالبة الدول المتقدمة بالتمويل اللازم وإننا مستعدون لتمويل الأبحاث وتشجيع البحث العلمي من خلال التطبيقات الصناعية وعلينا الاستعداد ل cop27 نوفمبر المقبل.

https://www.youtube.com/watch?v=GkMO1LF2oeo

أبو العينين وكيل مجلس النواب: لا مكان في الجمهورية الجديدة للفساد والفاسدين.. فيديو

أبو العينين خلال مؤتمر التنمية المستدامة: الرئيس السيسي حمل مطالب القارة الأفريقية في قضايا المناخ في كل مشاركاته الدولية