أبو العينين وكيل مجلس النواب: لا مكان في الجمهورية الجديدة للفساد والفاسدين.. فيديو

ترأس وكيل مجلس النواب، النائب محمد أبو العينين، جلسة نقاشية على هامش مؤتمر مكافحة الفساد الذي أقيم في مدينة شرم الشيخ، درات حول سبل مكافحة غسيل الأموال واستعادة الأصول بحضور النائب العام الإيطالي.

وقال النائب محمد أبو العينين، إن الدولة المصرية وضعت استراتيجية وطنية في مكافحة الفساد بعد ثورة 30 يونيو 2013، موضحا أن مصر تشهد تطور كبيرا في مجال مكافحة الفساد، بوضع تشريعات تدعم جهود الدولة في مواجهة آفة الفساد حيث أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه المسئولية إنه ليس هناك أي شخص فوق القانون مهما كان.

وتابع وكيل مجلس النواب، أن الدولة المصرية اتخذت الإصلاحات الاقتصادية التي كانت من ضمن أهدافها مكافحة الفساد الأمر الذي أهل مصر لبناء دولة حديثة وإعلان الرئيس السيسي للجمهورية الجديدة، فلا مكان في الجمهورية الجديدة للفساد والفاسدين.

واستطرد النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، أن البرلمان المصري خلال 6 سنوات أصدر أكثر من 20 تشريعا لمواجهة ومحاربة الفساد، تلك التشريعات التي جعلت مصر تعيش عصرا من الشفافية.

وأعلن الوزير حسن عبد الشافي، رئيس هيئة الرقابة الإدارية ورئيس المؤتمر في الجلسة الختامية اعتماد تقرير الدورة التاسعة من المؤتمر واعتماد 10 قرارات هامة من بينها إعلان شرم الشيخ الذي تقدمت به مصر حول تعزيز التعاون الدولي في مجال منع الفساد.

واختتم الفعاليات المكثفة لأعمال الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد التي أقيمت في مدينة شرم الشيخ بعد خمس أيام من الفعاليات وأقيمت تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وبحضور رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وعدد كبير من الوزراء والنواب و الشخصيات العامة من مختلف دول العالم.

https://www.youtube.com/watch?v=vEFaPmR5azw