أبو العينين: مؤتمر شرم الشيخ كان ناجحا.. والعالم يواجه أزمة صعبة.. فيديو 

عبر النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، الرئيس الشرفي لبرلمان البحر الأبيض المتوسط، خلال الجلسة الافتتاحية لأشغال المنتدى الاقتصادي الأورومتوسطي والخليجي في مراكش بالمغرب، عن تشرفه بتأسيس برلمان البحر الأبيض المتوسط منذ 15 عاما لتحقيق التعاون بين الشمال والجنوب.

العالم يواجه أزمة صعبة

وتابع خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية لأشغال المنتدى الاقتصادي الأورومتوسطي والخليجي في مراكش بالمغرب،التي نقلها برنامج «على مسئوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، على قناة صدى البلد، أن العالم أمام أزمة صعبة، ومعقدة أكثر مضيفا أنه لو تم التوقف أمام المقترحات والرؤى التي طالبنا بها من قبل ما كانت هذه الأزمات موجودة.

وأكد أن هذا المؤتمر يختلف عن كل المؤتمرات؛ حيث تم الاحتفال بتشارك من نوع جديد يشمل قارات أسيا وأفريقيا وأوروبا وهذا يجعلنا أمام مطلب جديد لتجديد الشراكة.

أجندة النقاش

وأضاف النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، الرئيس الشرفي لبرلمان البحر الأبيض المتوسط، أنه في مؤتمر شرم الشيخ الذي حضره ممثلين عن 153 دولة، وضعت فيه مصر أجندة النقاش وتحدثت عن ضرورات لا بد من تنفيذها.

وأضاف أن قمة المناخ بشرم الشيخ، وضع نصب أعينه خسائر الدولة النامية والتعويضات التي يجب أن تحصل عليها، مضيفا أن المؤتمر كان ناجحا ولا بد من أخذ العبر ووضع النقاط على الحروف.

وتساءل النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، الرئيس الشرفي لبرلمان البحر الأبيض المتوسط، أين مستقبل الشراكة بين الشمال الجنوب، موضحا أن أفريقيا قارة المستقبل، قارة الموارد والكوادر البشرية الواعدة.

أبو العينين: محاولات التدخل في الشؤون الداخلية المصرية منهج مرفوض

أبو العينين يهنئ المغرب بالوصول إلى نصف نهائي كأس العالم: إنجاز تاريخي للعرب