أبو العينين: ما تعيشه فلسطين يدمي القلوب.. والعالم يجب أن يجد حلا للقضية

قال النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، إن ما يمر به الشعب الفلسطيني من دمار وخراب يقوم به جيش الاحتلال الإسرائيلي يدمى القلوب، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال تقوم بسلب ونهب الأراضي الفلسطينية.

أضاف خلال كلمته في المؤتمر البرلماني لحوض البحر المتوسط بالمغرب، أن ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي ليس مفتاحا للسلام، مشددا على أن القضية الفلسطينية لابد أن تحتل المرتبة الأولى لدول العالم والمنطقة للدفاع عنها في ظل ما يعانيه الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن العالم يرى الآن أن مئات المليارات تذهب للدمار والخراب والسلاح في الحرب الروسية – الأوكرانية فأين القضية الفلسطينية من هذا الاهتمام؟، قائلا: «يجب أن تحظى القضية الفلسطينية بالاهتمام، والشعب الفلسطيني الأعزل يريد السلام وكل ما يقوم به جيش الاحتلال يقوض عملية السلام».

وأوضح أن العالم وافق على حل الدولتين، إلا إسرائيل فماذا تريد؟، وإن لم يكن هناك حل فالنزاع سيبقى للأبد ولم تحل القضية الفلسطينية، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني يقف ضد تهديدات الاحتلال بكل بطولة وجسارة، موجها له التحية.

وقال إنه آن الأوان أن نجد حلا للقضية الفلسطينية وأن يكون هناك وقفة للعالم، وأن تقف منظمات العالم والأمم المتحدة أمام تهديدات الاحتلال وأن تحل القضية الفلسطينية، مطالبا بأن تكون فلسطين عضوا بالأمم المتحدة والدفاع عن قضيتها ضد ما يمارسه الاحتلال من أعمال تهديد وسلب ونهب والاعتداء عليه.

 

رئيس طاقة النواب: قرارات الرئيس يستفيد منها 30 مليون مواطن

محلية النواب تكشف تفاصيل تطبيق قانون انتظار المركبات